الإثنين 20 مايو 2024

«الوفد»: مصر نجحت في إنجاز الانتخابات البرلمانية بامتياز

أخبار9-11-2020 | 13:43

قال المهندس عبد الباسط الشرقاوي، مساعد رئيس حزب الوفد، إن الهيئة الوطنية للانتخابات سعت بكل السبل لإنجاح العملية الانتخابية للنواب ونجحت في إدارتها بشكل جعلها تمر بدون خروقات، مشيدا بالتقارير والبيانات الختامية التي صدرت عن الهيئات والجهات المحلية والدولية التي شاركت في متابعة الانتخابات والتي أكدت على انه لن تحدث أي خروقات أو مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية.

 

ولفت الشرقاوي، إلى أن القوات المسلحة وأفراد الشرطة قاموا بمجهودات كبيرة من أجل تنظيم العملية الانتخابية وتأمين الناخبين وحمايتهم من جائحة فيروس كورونا، بتوزيع الكمامات بالمجان على الناخبين.

 

وأشاد بمشاركة فئات المجتمع وأطيافه وتصدر المرأة المشهد الانتخابي، وكذلك الشباب مما ينم عن وجود مزيد من الوعي لديهم بأهمية المشاركة في بناء الدولة المصرية واستكمال مسار الإصلاح السياسي والتشريعي في مصر.

 

وأضاف مساعد رئيس الوفد، أن المشاركة كانت مسئولية على جموع المصريين وحق دستوري من أجل بناء مؤسسات مصر الدستورية، والمصريون حرصوا على استخدامه بشكل سليم وواع.

 

واختتم انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية بالداخل، أمس الأحد، لتعلن النتيجة في موعد أقصاه، 15 نوفمبر 2020، بـ 13 محافظة، هي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

 

وفى الـ 13 محافظة، صوت الناخبون، في 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 70 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضيا "أساسيا واحتياطيا"، لاختيار 142 نائبا من بين 284 مرشحا أساسيا "قائمة"، و141 نائبًا من بين 2084 مرشحا "فردي".