الخميس 27 يونيو 2024

السيسي يتفقد مدينة الإسماعيلة الجديدة

27-4-2017 | 09:43

أ ش أ

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة، لتفقد الوحدات السكانية في المدينة، واستمع إلى شرح رئيس الهيئة الهندسية، اللواء أركان حرب كامل الوزير، بشأن آخر تطورات المشروع.

وقال الوزير إن المرحلة الأولى تقام على مساحة 3 آلاف فدان، وتضم 52 ألف وحدة سكنية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 95% من الإنشاءات، وأن كل حي يضم منطقة خدمية وإدارية، ويتم إنشاء نادي الفيروز في وسطة المدينة، وأضاف أنه تم تركيب عدادات الكهرباء والمياه بالإضافة إلى الصرف الصحي في جميع الوحدات.

وأكد الوزير أن أهم ما يميز المدينة أنها تخدم ذوي الإعاقة بشكل كامل، وأنها متاحة لمستويات الشعب المصري كافة، وأوضح أنه تم الانتهاء من شبكة الري بالكامل، وننتظر الانتهاء من معالجة المياه للبدء في الزراعات، مشددا على عدم التسكين قبل الانتهاء من الأنفاق للتسهيل على المواطنين.

ورافق الرئيس في زيارته وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ويأتي ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب، بمشاركة 1200 شاب من محافظات القناة وسيناء، بهدف الاستماع إلى آرائهم فى مواجهة التحديات واقتراح الحلول، وأطلق المؤتمر مبادرة باسم "اسأل الرئيس" للتفاعل حول القضايا الجماهيرية.