الأربعاء 26 يونيو 2024

«الشهابى»: «لا للتعصب» تحيى أواصل الترابط الكروى

أخبار14-11-2020 | 15:02

أكد النائب ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن مبادرة "لا للتعصب" التي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي تعزز الروح الرياضية ونبذ التعصب قبل لقاء الأهلي والزمالك، كما تم دعمها بمبادرة جديدة أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، تحت شعار "لا للتعصب نعم للروح الرياضية"، لتؤكد لكل من جماهير الأهلي والزمالك التشجيع لفرقهم بروح رياضية وعدم التعصب، والحرص على المنافسة الشريفة دون إحداث أي مناوشات أو مشادات.


وقال الشهابي لـ«الهلال اليوم»، إن المبادرة ستلقى نجاحًا لعلاجها لوضع عارض بين الفريقين وجماهيرهم، وبالتالي سوف تكون مدخلًا لاستعادة جماهير كرة القدم للروح الرياضية، ليعودوا إلى سابق عصرهم بما أنهم دائما يساندون كل منهما الآخر في المباريات الأفريقية، ويتحلون بمبادئ التسامح واحترام الآخر.


وشدد الشهابي على الصورة الذي سوف ننقلها للعالم، فالأهم هو الخروج بشكل يليق بنا، والتأكيد للعالم أننا جمهور لديه روح رياضية، ويجب على الفريقين قبول المكسب أو الخسارة.


وأطلقت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، مبادرة لنبذ التعصب الرياضي بين جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خلال المباراة النهائية لـ"دوري أبطال أفريقيا" التي تقام يوم 27 نوفمبر الجاري على الأراضي المصرية.


وأكد عبدالصادق الشوربجي، أن تلك المبادرة تأتي بهدف نشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير الأهلي والزمالك، مع التشديد على ضرورة الابتعاد نهائيا عن التعصب الرياضي مع إرساء مبادئ الروح الرياضية بين كل الجماهير.


وكشف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عن أن صورة فرحة الرياضة المصرية تكتمل بحصد لقب دوري أبطال أفريقيا سواء بين الأهلي أو الزمالك بالتشجيع المثالي بين الجماهير وعدم والتعصب والفرحة بأن لقب دوري الأبطال عاد إلى مصر بعد غياب سنوات.


ويعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك حدثا تاريخيا غير مسبوق في تاريخ الرياضة المصرية والأفريقية الأمر الذي تعمل جميع جهات الدولة أن يكون على أعلى مستوى من جميع النواحي وهو ما اعتادت عليه الرياضة المصرية في استضافتها وتنظيمها لأكبر الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة.