السبت 18 مايو 2024

نقيب الزراعيين: نشكر الرئيس السيسي على دعمه الكبير للقطاع (فيديو)

توك شو16-11-2020 | 21:14

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن هناك دعمًا رئاسيًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقطاع الزراعة، موجها الشكر للرئيس على الاهتمام الذي يوليه للزراعة.

وأوضح خليفة، في تصريحاته، أن عملية التنمية الشاملة في المنطقة الغربية انطلقت في عام 2014 وسوف يتم استكماله حاليا في قطاع الزراعة.

وأضاف أن التنمية البيئية المتكاملة للظهير الصحراوي يتم تقسيمها لثلاث مناطق أولها المنطقة السياحية، وتستقبل معدلات مطر 14 سم، ويتم عليها زراعة التين والزيتون، مشيرًا إلى أن المنطقة الثانية جنوب الطريق الدولي والتي مخطط لها أن تكون منطقة إنتاج مختلط بين الزراعة والإنتاج الحيواني، أما المنطقة الثالثة فستكون إنتاج حيواني.

وأكد رغم أن مصر من أقل الدول سقوطا للأمطار إلا أن التقنيات الحديثة تمكنا من استغلالها في الزراعة، وفي مرسى مطروح يتم زراعة نصف مليون فدان شعير كما أن 80% من إنتاج التين في مصر تتم في الساحل الشمالي وهو ما يؤكد أننا نستغل كل مياه الأمطار في الزراعة.

وأشار نقيب الزراعيين إلى أنه تم إنشاء خزانات للمياه في مرسى مطروح لتوفير المياه للأهالي، وتم توفير 8 مشروعات تحقق دخل للشباب والمرأة في مطروح بتكلفة 1.4 مليار.