السبت 18 مايو 2024

علي دائي: شرف لي أن يحطم «رونالدو» رقمي القياسي

رياضة17-11-2020 | 11:11

نقلت وسائل إعلام عالمية تصريحات مهاجم المنتخب الإيراني وهدافه التاريخي، علي دائي، حول اقتراب المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من تحطيم رقمه القياسي بتسجيله 109 أهداف مع منتخب بلاده.


وقال دائي، إنه يتشرف بتحطيم كريستيانو رونالدو لرقمه القياسي في عدد الأهداف الدولية، بعد أن اقترب مهاجم البرتغالي من حصيلته البالغة 109 أهداف، مؤكدًا أنه سيهنئه على الفور إذا تمكن من تحقيق هذا الإنجاز.


وقال: "رونالدو سجّل حتى الآن 102 هدف مع البرتغال وسيحطم رقمي بالتأكيد، لكن ما يزال عليه تسجيل سبعة أهداف ليعادل رقمي".


وأضاف دائي صاحب الـ51 عاماً: "شرف لي أن يحطم لاعب في مكانته رقمي القياسي، إنه واحد من أعظم اللاعبين ليس فقط في هذا العصر، لكن على الإطلاق، إنه ظاهرة حقيقية".


يذكر أن دائي، الذي حمل شارة قيادة المنتخب الإيراني واعتزل في العام 2006، سجل أهدافه الـ109 الدولية في 148 مباراة خاضها مع منتخب بلاده.


ويعد رونالدو، هو اللاعب الآخر الوحيد الذي تجاوز حاجز الـ100 هدف دولي، حيث أحرز 102 هدف في 168 مباراة دولية منذ مشاركته الأولى مع البرتغال في 2003.


ورفع المهاجم البرتغالى كريستيانو رونالدو رصيده من الأهداف الدولية إلى 102 هدفًا، بالهدف الذي سجله في لقاء منتخب بلاده ضد منتخب أندورا.


وعادل البرتغالي رونالدو رقم الأسطورة المجرية فيرينتس بوشكاش بتسجيله الهدف رقم 746 في مسيرته، بينما ينقصه 8 أهداف فقط ليحطم رقم المهاجم علي دائي القياسي لمنتخب إيران كأكثر من سجل أهدافًا دولية.


ومعادلة رقم بوشكاش جاءت عندما دك المنتخب البرتغالي شباك ضيفه أندروا بسباعية نظيفة خلال اللقاء الودي الذي جمع بينهما  فى الحادى عشر من نوفمبر الجارى، ضمن استعدادات المنتخبين لمنافسات دوري الأمم الأوروبية.


وسيكون أمام رونالدو فرصة تقليص الفجوة بينه ودائي، عندما تلتقي البرتغال مع كرواتيا في مباراتهما الأخيرة في دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية، اليوم اللاثاء.

    الاكثر قراءة