الجمعة 21 يونيو 2024

القابضة للمياه: ننتظر الموافقة على تطبيق نظام الشرائح على الفواتير

27-4-2017 | 18:39

قال الدكتور ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الشركة فى انتظار موافقة مجلس الوزراء على مقترح تعديل آليات محاسبة المستهلك في فاتورة المياه.

وأضاف رسلان فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن المقترح المقدم لمجلس الوزراء الهدف منه تطبيق سياسة عادلة فى المحاسبة وهى أن يحصل المستهلك على كل شريحة بسعرها، أي أن يحصل المواطن على أول 10 أمتار مكعب بسعر 30 قرشا وهو سعر الشريحة الأولى، وأن يحصل على الـ10 الأخرى بسعر الشريحة الثانية وهى 40 قرشا، وهكذا كلما زادت قيمة الاستهلاك.

وأشار إلى أن "النظام المتبع منذ العام الماضي أن يحصل المستهلك على المتر المكعب من المياه النقية بسعر أعلى شريحة يصل لها".

وقال رئيس القابضة للمياه إن النظام الجديد فور تطبيقه سيقلل من إجمالى قيمة فاتورة المياه للفئات التى تستهلك بين الشريحتين الثانية والثالثة، وستكون أكثر تأثيرا فى الشرائح الأعلى، وسيشعر المواطن بانخفاض قيمة الفاتورة.

وأضاف أن "هذا النظام الجديد من المنتظر تطبيقه خلال شهرين إلى 3 شهور على الأكثر، حيث سيستغرق الأمر حوالي شهرين بعد موافقة مجلس الوزراء، لتعديل النظام المحاسبي الحالى للشركات التابعة فى المحافظات، وبدأ تطبيق النظام الجديد.