الأربعاء 15 مايو 2024

«عبدالعزيز»: التلاحم الشعبي مكن الحكومة من إنجاز برنامجها الاقتصادي باقتدار

أخبار22-11-2020 | 14:52

قال النائب البرلماني بدير عبدالعزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بالنواب، إن الحكومة المصرية نجحت باقتدار في إدارة الأزمة الاقتصادية خلال أزمة كورونا وتمكنت من عبور مرحلتها الأولى بقوة فضلا عن استعدادها المبكر للمرحلة الثانية من موجة الوباء، مشددا على أن الإجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية أبهرت العالم وتمكنت من إنجاز ملفها الاقتصادي رغم التحديات الكبيرة التي أنهكت مؤسسات كبرى.

وأكد عضو لجنة الإدارة المحلية بالنواب لـ"الهلال اليوم" أن الدولة واجهت تحديات ضخمة وجسيمة وسط تنفيذ برنامجها الإصلاحي إلا أنها استطاعت باقتدار التغلب على تلك الأزمات والتحديات وعبور المرحلة الصعبة بإشادة أكبر المؤسسات الاقتصادية العالمية وتحقيق استقرار ملموس ومتوازن.

ولفت إلى أن مصر تمكنت من عبور أزمتها بالدعم والتكاتف الشعبي خلف القيادة السياسية، وتحمل التحديات الكبيرة ممكا مكن الحكومة من تنفيذ برنامجها بقوة كبيرة الأمر الذي أصحاب أصحاب الأجندات الخارجية و"قوى الشر" بصدمة كبيرة بعد أن فشلت مساعيهم في إسقاط مصر الأبية التي ترفض الانصياع لأحد.

وأشاد الرئيس السيسي، السبت، بما حققته حكومة بلاده من مؤشرات اقتصادية إيجابية، بالرغم من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي منشور له على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، قال الرئيس: "أتوجه بخالص التهنئة للحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية إيجابية خلال العام الحالي بالرغم من أزمة كورونا وتداعياتها الشديدة".

وأضاف: "وهي الجهود التي أشادت بها كبري المؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتها الإعلان الرسمي من خبراء صندوق النقد الدولي بأن أداء الاقتصاد المصري فاق التوقعات وأبدى صلابة وقدرة على التعامل مع الجائحة، نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي".

    Dr.Radwa
    Egypt Air