الخميس 6 يونيو 2024

البشرة شباب .. بـ 5 أعشاب

28-4-2017 | 12:32

إعداد: حنان هزاع

تتعرض البشرة للعديد من العوامل البيئية التى تتسبب فى جفافها وتشققها وتعجل بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة التى تفقد المرأة جمالها وتظهرها أكبر سنا.. فى السطور التالية نقدم لك عزيزتى عددا من الأعشاب الطبيعية التى تساعدك على الاحتفاظ بشباب وجمال بشرتك.

بذرة الكتان

تحتوى على نسبة عالية من الكولاجين الطبيعى الذى يمد البشرة بالعديد من العناصر التى تساعدها على حفظ نضارتها، لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة بتناول كوب من الماء الساخن ممزوج بملعقة من بذور الكتان مرتين يوميا لما له من مفعول سحرى فى الحفاظ على جمال وتألق البشرة.

الروز ماري

تتميزبرائحتها العطرة الجميلة ويمكنك إضافتها للعديد من المأكولات لإكسابها مذاقا ونكهة جميلة مميزة، كما أن بها زيوت عطرية محفزة لإفراز الكولاجين ما يحافظ على شباب البشرة.

الكركم

يشتهر الكركم بخصائصه المتعددة فى مجال التجميل والعناية بالبشرة لذا يستخدمه خبراء التجميل ضمن ماسكات ومستحضرات العناية بالبشرة.

المريمية

تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تساعد البشرة على التخلص من الخطوط الرفيعة الناتجة عن التقدم فى السن والتى تفسد طلتك الشبابية.

الليمون المجفف

له خصائص مطهرة للجهاز الهضمى بشكل عام ويسهم فى الحفاظ على البشرة وشدها بشكل ملحوظ نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C الذى يساعد فى القضاء على الترهلات.