الخميس 27 يونيو 2024

بحث قضايا ومشاكل الفلاحين مع لجنة الزراعة بالبرلمان

28-4-2017 | 13:43

كتب السيد علاء: 

التقى حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، بأعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، على رأسهم النائب هشام الشعيني رئيس اللجنة، والنائب رائف تمراز ووكيل اللجنة، والنائب مجدي ملك، والنائب برديس سيف الدين اعضاء اللجنة.

 

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم بين مجلس النواب متمثلا في لجنة الزراعة والنقابة العامة للفلاحين.

 

وتطرق اللقاء لبحث عددا من المشاكل التي تواجه الفلاحين، في مختلف محافظات مصر، سواء فيما يتعلق بقلة الكمية المورده من محصول القمح، إضافة إلى الغرامات التي فرضتها وزارة الزراعة على مزارعي الأرز بمحافظات "كفر الشيخ والشرقية والبحيرة"، وذلك لوجود بعض الأراضي التي تروي بمياه الصرف الزراعي.

 

واستعرض اللقاء كيفية الاستفادة من أعضاء النقابة العامة على الأرض لتوصيل مشاكل الفلاحين للمسؤلين، وضرورة مشاركة شباب الفلاحين في مؤتمرات الشباب التى تعقد برعاية رئيس الجمهورية، إضافة إلى بحث مشروع قانون النقابة المهنية.

 

وطالب حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، من لجنة الزراعة بضرورة القيام بدورها الذي ينتظره منهم فلاحين مصر في ظل الأيام العصيبة للزراعة المصرية لزيادة أسعار كل مستلزمات الزراعة وتدني أسعار  المحاصيل.

 

وحث حسين عبدالرحمن، لجنة الزراعة بمجلس النواب، علي ضرورة تفعيل وتعديل وعمل قوانين تهدف إلى حماية الفلاحين والنهوض بقطاع الزراعة الذي يعد العمود الفقري للاقتصاد المصري.

 

وأكد أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب وعلى رأسهم النائب هشام الشعيني رئيس اللجنة، أن جميع المشاكل التي تم مناقشتها والمقترحات التي عرضتها النقابة سيتم بحثها بعناية، واهتمام ، إضافة إلى التأكيد على ضرورة تقديم طلب احاطة لوزيرا الزراعة والموارد المائية والري.