الأربعاء 26 يونيو 2024

بريطانيا تستعد لفتح السينمات بنظام الثلاث مستويات

فن26-11-2020 | 14:57

أعلنت إنجلترا العودة إلى النظام ذي المستويات الثلاثة بعد الإغلاق الشامل المقرر في 2 ديسمبر المقبل بسبب عودة الانتشار الواسع لإصابات كورونا في البلاد.


وذلك النظام يقيم إصابات كورونا في الدولة وفقا لثلاث مستويات، وبحساب النسبة المئوية للإصابات في كل منطقة يتم تحديد مكانها فى ذلك النظام، على سبيل المثال يقع جزء كبير من الدولة، بما في ذلك منطقة العاصمة لندن وليفربول، في المستوى 2 (نسبة متوسطة من الإصابات بكورونا)، وهو ما يعني أنه يمكن إعادة فتح دور السينما في تلك المناطق.

 

ومع ذلك، توجد مدن كبري رئيسية أخرى بها تركيز عالٍ من دور السينما، بما في ذلك مانشستر الكبرى وبرمنغهام وبريستول، وتقع في المستوى 3 (أعلى مستوى تحذير)، مما يعني أن دور السينما يجب أن تظل مغلقة هناك.


ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم إعادة فتح سلاسل دور العرض الرئيسية مثل "Cineworld" و "Vue" و"Odeon"، ولكن من غير المحتمل أن تعيد دور العرض فتح أبوابها في عام 2020 دون وجود سلسلة من الأفلام الجديدة.

 

وقال وزير الصحة مات هانكوك أمام البرلمان يوم الخميس "يجب أن نظل يقظين، لا يزال هناك اليوم ، 16570 شخصًا في المستشفى مصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وتم الإبلاغ عن 696 حالة وفاة أمس، وهذا يعني أن 696 أسرة حزينة على فقدان أحد أفراد أسرتها اليوم،  لذا مهما كان الأمر مغريًا، لا يمكننا ببساطة الضغط على المفتاح ومحاولة إعادة الحياة إلى طبيعتها مباشرة".