الخميس 20 يونيو 2024

مجلس جامعة سوهاج يوافق على إنشاء مركز لأبحاث تكنولوجيا "النانو"

محافظات2-12-2020 | 17:48

 وافق مجلس جامعة سوهاج فى إجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة على إنشاء مركز لأبحاث علوم وتكنولوجيا النانو بكلية العلوم بالجامعة ليكون قاعدة بحثية لمواكبة التطور في مجال علوم وتطبيقات تكنولوجيا النانو.


وقال الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدرسات العليا والبحوث - عقب الاجتماع - إن المجلس وافق على مقترح مجلس إدارة مركز التدريب على نظم وتكنولوجيا المعلومات ،بأن يكون التدريب يومين نظري في المادة العلمية التي أعدها المجلس الأعلى للجامعات عن مكافحة الفساد ووسائل مجابهته.


كما وافق المجلس على عقد اتفاقية شراكة للتدريب بين كلية التكنولوجيا والتعليم والهيئة القومية لسكك حديد مصر وكذلك توقيع برتوكول تعاون بين مركز التشغيل والتركيبات الفنية بكلية التكنولوجيا والتعليم وجمعية تنمية المجتمع لرجال الأعمال للصناعات الصغيرة لتدريب الطلاب والخريجيين على الحرف الصناعية.


وأضاف سليمان بأن المجلس وافق على المشاركة في جوائز النيل المقدمة من المجلس الأعلى للثقافة ، وذلك من خلال ترشيح كل من: الدكتور حسام الدين محمد مازن أستاذ تكنولوجيا التعليم المتفرغ لجائزة التفوق في العلوم الإجتماعية، والدكتور بهاء الدين محمد مزيد وكيل كلية الألسن للدراسات العليا والبحوث لنيل جائزة التفوق في مجالات الأدب.


وأشار إلي أن المجلس وافق علي مقترح اللجنة النقابية للعاملين بشأن إطلاق أسماء رؤساء الجامعة السابقين علي مدرجات وفصول الجامعة ودفعات التخرج بمختلف الكليات وذلك تخليدا لدورهم العظيم وتقديراَ لجهودهم المبذولة داخل الجامعة.