الأحد 12 مايو 2024

ريهام سعيد تعلق على إيقافها بعد أزمة «صيد الحيوانات»

فن5-12-2020 | 18:06

علَّقت الإعلامية ريهام سعيد، على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بإيقاف برنامجها "صبايا الخير"، لحين الانتهاء من التحقيق معها، وذلك بسبب حلقة "صيد الثعالب" التي أدت الى حدوث حالة من الاستياء والنفور تجاه برنامجها.

 

ونشرت ريهام سعيد فيديو عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، يوضح خطوات استعراض الثعلب فى الحلقة، باحترافية، ودون إيذائه، وعلقت عليه: "أى حاجة من عند ربنا حلوة وخير".

 

فى سياق متصل، بحث المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، الشكاوى المقدمة ضد برنامج "صبايا الخير"، المعروض على قناة "النهار"، فى ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب، وقرر المجلس وقف البرنامج؛ لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانونى لقناة النهار.

 

وبحث المجلس تقرير الرصد بشأن إعلانات ما يدعى أنه "شبكة قنوات الأولى للإعلام"، وقرر استدعاء الممثل القانونى لقناة "استرايك" الفضائية المملوكة لشركة الأولى، وبحث مدى قانونية إجراءات الترخيص المنتهى، ولم يتم تجديده أو توفيق الأوضاع وفقًا للقانون حتى الآن.

 

وأثارت المذيعة ريهام سعيد، جدلًا كبيرًا، بعد حلقة برنامجها صبايا الخير، بعدما اصطادت على الهواء مباشرة ثعالب برية عبر نصب الفخاخ لها.

 

ومن ناحية أخرى، أعلنت "شبكة قنوات النهار" اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة أمس من برنامج "صبايا الخير"، والتي كان هدفها فقط تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.

    Dr.Radwa
    Egypt Air