الثلاثاء 21 مايو 2024

شراكة بين «أرامكو» و«بيكر هيوز» لتصنيع الحلول اللامعدنية

اقتصاد8-12-2020 | 14:29

أعلنت شركة أرامكو السعودية وبيكر هيوز الأمريكية، اليوم، عن بدء الأعمال الإنشائية لمشروع مشترك في المملكة لتصنيع المواد غير المعدنية.


وأسست أرامكو السعودية وشركة بيكر هيوز شركة تصنيع الحلول اللامعدنية المبتكرة (نوفِل) في إطار مشروع مشترك بالمناصفة لتطوير مجموعة كبيرة من المنتجات اللامعدنية وتسويقها تجاريا لاستخدامها في العديد من تطبيقات قطاع الطاقة.


وأوضحت أرامكو، ، أنه يجري تطوير مرفق شركة "نوفل" الجديد في مجمع الملك سلمان للطاقة (سبارك)، في المنطقة الشرقية بالمملكة، والتي تبلغ مساحتها 50 كيلومترا مربعا ستضع السعودية كمركز عالمي للطاقة والصناعة والتكنولوجيا.


وينتج المشروع في المرحلة الأولى خطوط الأنابيب غير المعدنية البرية - بما في ذلك الأنابيب البلاستيكية الحرارية المقواة - من المواد المركبة.


وقال نائب الرئيس الأول للخدمات الفنية في أرامكو، إن المنتجات غير المعدنية تعيد تشكيل الصناعات والمنتجات التي تعتمد عليها الشركة؛ لأنها أكثر موثوقية وفعالية من حيث التكلفة وتوفر مزايا الاستدامة.


ومن جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي لمعدات حقول النفط في شركة بيكر هيوز، إن شركته لديها خبرة راسخة تُسهم في تطوير المنتجات اللامعدنية التي ستستفيد منها مجموعة كبيرة من القطاعات.


وأضاف نيل ساوندرز، أن رؤية أرامكو السعودية لتوسيع نطاق تطوير منتجاتها في المنطقة تتسق مع رؤيت بيكرز هيوز؛ المتمثّلة في مساندة الابتكار والتصنيع في المملكة العربية السعودية.


يشار إلى أن المنتجات اللامعدنية تُستخدم في عدد من القطاعات بدء بقطاع النفط الخام والغاز مرورا بقطاعات السيارات والبناء والإنشاء.