الجمعة 3 مايو 2024

خاص| تفاصيل مقتل مسنة في إمبابة على يد حفيدتها

حوادث9-12-2020 | 18:30

اتق شر من أحسنت إليه.. كثيرا ما نسمع تلك الكلمات التي جسدتها فتاة عشرينية حينما قررت التخلص من جدتها السيدة المسنة، بخنقها بمساعدة شقيق زوجها وطفلة صغيرة لسرقتها لعلمها بثرائها واحتفاظها بأموال ومصوغات ذهبية فخططت لجريمتها، ووقعت تلك الجريمة داخل حارة عبد المجيد علي بإمبابة والتي توجهت "الهلال اليوم" لها وتقابلت مع أقارب المجني عليها والجيران.

وقالت الحاجة "فاطمة"، وهي من أقارب المجني عليها، إن السيده حميدة كانت تعمل موجهة في التدريس، وأكدت على أنها كانت ذات سيرة طيبة في حيها.

وأضافت أنها اكتشفت الحادث عن طريق صراخ صادر من منزل المجني عليها، عندما صرخت ابنة أخت المجني عليها: "الحقونى.. الحقونى" و أكدت أن زوج المجني عليها الحاج "منير" يعاني من مرض الزهايمر، ولم يستوعب الحادث.

وأشارت جارة القتيلة إلى أنه تمت سرقة ذهب المجني عليها.

وأضاف أحد شهود العيان، أنه اكتشف الحادث بعد صلاة الجمعة عند قدوم المباحث، وقال: "حرام تموت كده لأنها كانت طيبة وبتساعد الناس".

 وقال "محمد فؤاد"، إن المجني عليها من أهل الخير، وأضاف أن هذا الحادث لم يكن أول حادث في هذه المنطقة، ومن الإجراءات التي اتخذها الحي لمساعدة الشرطة في اكتشاف أي حادث آخر هو تركيب كاميرات مراقبة في الحي.

 إقرأ أيضا ..لمحاكمتها.. النيابة العامة تسلم أوراق عبير بيبرس للجنايات

وكان المتهمون قد اعترفوا عقب ضبطتهم أمام جهات التحقيقات بارتكابهم الواقعة، حيث قالت المتهمة الرئيسية "عاملة نظافة"، أنه نظرًا لإقامة والدتها بذات العقار محل إقامة المجني عليها وارتباطهما بصلة قرابة، اتفقت مع باقي المتهمين على قتلها وسرقتها، وفي سبيل تنفيذ مخططهم قام باقي المتهمين بالتوجه إلى منزل المجني عليها ومراقبتها ورصد تحركاتها. 

وأضافت المتهمة المذكورة قيامها بتاريخ الواقعة بمراقبة الطريق وصعود باقي المتهمين إلى شقة المجني عليها، وعند فتحها الباب باغتها العاطل وقام بالتعدي عليها بالضرب على رأسها ووجهها، وقامت أخرى بنزع مصوغاتها الذهبية وحال محاولة المجني عليها الاستغاثة قام العاطل بخنقها باستخدام إيشارب خاص بها فأودى بحياتها وهربوا، وتم بإرشاد المتهمين ضبط المسروقات وكذلك مسدس الصوت المستخدم في الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتلقى قسم شرطة إمبابة بلاغًا بالعثور على جثة ربة منزل مسنة داخل الشقة سكنها الكائنة بدائرة القسم مصابة بكدمات بالوجه، وما قرره زوجها بقيام شخص مجهول وبصحبته طفلة بالطرق على باب شقتهما ولدى فتح المجنى عليها باغتها ذلك الشخص بالتعدى عليها وخنقها باستخدام إيشارب والاستيلاء على مصوغاتها الذهبية وهربا، وتم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص، عاطل، له معلومات جنائية مسجلة، ربتا منزل، طالبة.

 إقرأ أيضا.. شاهد| لحظة ضبط مسجل خطر يوزع أموالًا بأوسيم

وبتقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليا بارتكاب الواقعة، وقررت إحدى ربتي المنزل، أنه نظرًا لإقامة والدتها بذات العقار محل إقامة المجني عليها وارتباطهما بصلة قرابة، اتفقت مع باقي المتهمين على قتلها وسرقتها، وفي سبيل تنفيذ مخططهم قام باقي المتهمين بالتوجه إلى منزل المجني عليها ومراقبتها ورصد تحركاتها.

 وأضافت المتهمة المذكورة قيامها بتاريخ الواقعة، بمراقبة الطريق وصعود باقي المتهمين لشقة المجني عليها، ولدى فتحها الباب باغتها العاطل وقام بالتعدى عليها بالضرب على رأسها ووجهها، وقامت أخرى بنزع مصوغاتها الذهبية وحال محاولة المجنى عليها الاستغاثة قام العاطل بخنقها باستخدام إيشارب خاص بها فأودى بحياتها وهربوا، وتم بإرشاد المتهمين ضبط المسروقات، وكذلك مسدس الصوت المستخدم فى الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa