الجمعة 17 مايو 2024

رئيس شعبة السيارات: تحويل السيارات إلى غاز طبيعي يوفر 60% على المستهلك

اقتصاد11-12-2020 | 15:00

قال رئيس شعبة السيارات بالغرف التجارية، عفت عبد العاطي، إن تحويل السيارات إلى العمل بالغاز الطبيعي يحقق أرقاماً كبيرة في الاقتصاد، وستوفر على الدولة المليارات التي يتم صرفها على فاتورة المحروقات، مشيداً بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن ومتابعته بشكل مستمر لهذا الملف.


وأضاف عبد العاطي، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن فكرة تحويل السيارات إلى غاز طبيعي سيحافظ على البيئة من حجم التلوث الذي يحدث في الشوارع، بالإضافة إلى أنه يوفر على قائد السيارة 60% من نسبة تفويل السيارات بالبنزين، فهو يعد الأرخص والأنظف. 


وأوضح أن هناك اتفاقاً مع المصانع العالمية في تصنيع سيارات تعمل بالغاز الطبيعي، فخلال السنوات المقبلة سيكون هناك سيارات تعمل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء، وخاصة أن معظم السيارات في الدول الأوروبية تعمل خلال الفترة الحالية بالكهرباء، وهذا الاتجاه تتخذه مصر أيضاً.


 ويتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، آخر المستجدات في البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، حيث إنها خطة جديدة تسعى الحكومة لتنفيذها وذلك بالتعاون مع 3 وزراء وهم المالية والتجارة والصناعة والبترول، حيث تستهدف المرحلة الأولى من البرنامج إحلال 250 ألف مركبة من سيارات ملاكى وأجرة وميكروباص.