الأربعاء 8 مايو 2024

البرلمان الألماني يعتمد ميزانية 2021 بديون مرتفعة

عرب وعالم11-12-2020 | 14:55

اعتمد البرلمان الألماني "بوندستاج" اليوم الجمعة ميزانية العام الجديد للحكومة الاتحادية، والتي تنص على إنفاق ما يقرب من نصف تريليون يورو باستدانة تقدر بعشرات المليارات على خلفية أزمة جائحة كورونا.

ووافق البرلمان على ميزانية عام 2021 بأصوات الائتلاف الحاكم. وصوّت 361 نائبا لصالح الميزانية، بينما عارضها 258 نائبا. ولم يمتنع أحد عن التصويت من أصل 619 صوتا.

وبوجه عام، يعتزم وزير المالية أولاف شولتس إنفاق أموال أقل بنسبة ضئيلة مما كان عليه الحال في العام الحالي، حيث تعين جمع المليارات من المساعدات للاقتصاد في وقت قصير.

ومن المقرر تمويل أكثر من ثلث الإنفاق للحكومة الاتحادية من خلال قروض جديدة يبلغ مجموعها حوالي 180 مليار، وهو ما استلزم تعليق البرلمان العمل بمبدأ الحد من الديون المنصوص عليه في الدستور مطلع هذا الأسبوع.

وبسبب الأزمة المستمرة، من المقرر منح الشركات مساعدات بحوالي 5ر39 مليار يورو، إلى جانب تقديم دعم خاص للمستشفيات والمطارات والسكك الحديدية. وتم تخصيص حوالي 7ر2 مليار يورو لشراء لقاحات كورونا.

وهناك أيضا خطط لزيادة الإنفاق على المزيد من إعانات دعم الأطفال اعتبارا من يناير المقبل، وخفض الأعباء عن المواطنين عبر خفض ضريبة التضامن وزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل الأساسي.

    Egypt Air