الأحد 12 مايو 2024

«محفوظ»: البرلمان العربى يعزز القواعد التشريعية لمواجهة التحديات الأمنية والتصدى للإرهاب

أخبار12-12-2020 | 15:52

قال جمال محفوظ، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن البرلمان العربي كان وما زال يمثل العرب، ويناقش أبرز وأهم القضايا الإقليمية والدولية، لافتا أن البرلمان العربى حريص وبشدة على التواصل مع الجميع، والعمل على الدعم العربى المشترك.

وأشاد محفوط، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، بإطلاق مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية، الذي يهدف إلى تنسيق الجهود البرلمانية العربية أمام البرلمانات الدولية، بالإضافة إلى جهود البرلمان العربي في مكافحة ظاهرة الإرهاب، وتشديده على إنشاء لجنة للتصدى لأفكار هذه الجماعات المسلحة.

وشدد عضو لجنة الشئون العربية، على ضرورة كافة الدول تقديم الدعم لأي جهد يقوم به البرلمان العربي على مختلف المستويات وفي كافة المجالات، لتحقيق تطلعات الشعب والأمة في الأمن والاستقرار.

وأوضح النائب البرلماني، أن البرلمان العربي يناقش ويضع فى أولوياته العديد من القضايا المهمة، وسعيه للوصول إلى حلول بشأن تلك القضايا أبرزها الوضع العراقي لمكافحة الإرهاب، ودعم واستقرار ليبيا.

وثمن عضو لجنة الشئون العربية، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والبرلمان المصري بدعم البرلمان العربي، بما يحقق تطلعات وآمال الشعوب العربية بأكملها فى السلم والأمن والاسقرار.

وانطلقت، اليوم السبت، جلسة البرلمان العربي الثانية لدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وبحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وتعقد الجلسة في الذكرى الثامنة لتأسيس البرلمان العربي بصفته الدائمة، بعد سبع سنوات أخرى بصفته المؤقتة بدءا من عام 2005، ويناقش البرلمان، خلال أعمال الجلسة، تفعيل دور الدبلوماسية العربية في الدفاع عن مصالح الشعوب العربية، ومناقشة تطورات ومستجدات الأوضاع العربية الراهنة، وتعزيز دور البرلمان العربي في دعم ونصرة القضايا العربية، ومناقشة إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي، لتعزيز دور البرلمان في مواجهة هذه الظاهرة وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مكافحة الإرهاب والتطرف.
    Dr.Radwa
    Egypt Air