الثلاثاء 18 يونيو 2024

اتفاقية بين وكالتي ائتمان الصادرات بالإمارات وإسرائيل لتعزيز العلاقات

عرب وعالم13-12-2020 | 14:14

وقعت وكالتا ائتمان الصادرات بدولة الإمارات وإسرائيل اتفاقية تعاون تجاري من شأنها أن تعزز العلاقات

التجارية وفرص ائتمان الصادرات بين البلدين. 


وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأحد أن "الاتحاد لائتمان الصادرات"- شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات- اتفقت مع مؤسسة تأمين مخاطر التجارة الخارجية الإسرائيلية علىالتعاون لتعزيز ودعم الصادرات والتبادل التجاري وبحث فرص استثمارية واعدة وتقديم الدعم الفني المشترك والتدريب وتوسيع نطاق التحالف الاستراتيجي بين دولة الإمارات وإسرائيل.


ومن شأن الاتفاقية أن تسهل وصول المصدرين في كلا البلدين إلى حلول حمايةائتمان الصادرات والحد من مخاطر عدم السداد، فضلا عن وصولهم إلى قطاعات رئيسية في السوق مثل الزراعة ومعالجة المياه والطاقة المتجددة والرعاية الصحية والألمنيوم والحديد والكابلات والبتروكيماويات والتكنولوجيا. 


ووقع الاتفاقية ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ونيسيم بن إلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة تأمين مخاطر التجارة الخارجية الإسرائيلية. وتعليقاً علي هذا الاتفاقية، قال ماسيمو فالسيوني إن هذه الاتفاقية تعد بداية لتقوية العلاقات التجارية بين البلدين لاسيما أن الاتفاقية ستلعب دوراً رئيسياً في مجال تبادل الخبرات وخلق فرص واعدة. 


وأعرب نيسيم بن إلي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، وقال إن "هذا التحالف الاستراتيجي سيساهم في تعزيز الصادرات والاستثمارات والحد من المخاطر السياسية والتجارية التي قد تواجهها الشركات".