الأحد 16 يونيو 2024

«عبدالعظيم»: البرلمان الجديد يعزز من علاقات مصر الداخلية والخارجية

أخبار14-12-2020 | 14:56

قال النائب إيهاب عبدالعظيم، عضو مجلس النواب، إن البرلمان قدم عددا من القضايا والأمور المهمة لخدمة المواطن المصري، وتمت الموافقة عليها بشكل مبدئي، وما زال هناك المزيد من الخطط المقبلة سيناقشها البرلمان الجديد على مختلف المستويات وفى مجالات مختلفة، سواء فى التعليم أو الصحة أو الصرف الصحي وغيرها من القضايا الداخلية.

وأوضح عبدالعظيم لـ"الهلال اليوم"، أن مجلس النواب له أهمية خاصة، وهو الممثل للأمة، ولديه صلاحيات تخدم المواطن، ويضع القوانين والتشريعات للرقابة على العمل الحكومي، ورؤية مدى تطبيق والتزام الحكومة بالقوانين التى يقوم بوضعها البرلمان.

وأكد النائب البرلماني، أن الدور الذي يقوم به مجلس النواب هو مؤشر ودليل على مدى معرفته لمطالب وآمال الشعب، وما هى مشاكلهم، ومسؤليته فى حل هذه المشكلات وإيجاد الحلول الممكنة عن طريق التواصل مع المسؤولين والجهات المعنية، لافتا أن وجود البرلمان شرط أساسي لبناء وسيادة الديمقراطية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مجلس النواب المصري يضع فى اعتباره علاقات مصر الخارجية، وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي فى توطيد هذه العلاقات، وأنه سيعمل على تعزيزها أكثر وأكثر بمناقشة عدد من الملفات المهمة بالنسبة لمصر وللدول المجاورة أيضا، منها قضية مصر وإثيوبيا والسد، والتدخل التركى في ليبيا، وتحديات الجماعة الإرهابية المسلحة عن طريق التشريعات المختلفة والأدوات الرقابية.