السبت 1 يونيو 2024

محافظ المنيا: انتهاج سياسة الباب المفتوح لخدمة المواطنين

محافظات17-12-2020 | 12:42

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم، أهمية دور رؤساء القرى فى العمل التنفيذى، فهم المحرك الأساسي والبداية الناجحة فى جميع الملفات والقطاعات التي تعمل فيها المحافظة، مشددا على حسن اختيارهم وانتقائهم أفضل الكفاءات لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأضاف اللواء «القاضي»، خلال متابعته للاختبارات التى تجريها المحافظة، لاختيار قيادات تنفيذية جديدة من رؤساء القرى ونواب رؤساء للمدن -برفقة نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد- أنه تم إعداد اختبارات إلكترونية لاختيار أفضل العناصر، لتجديد الدماء بالوحدات المحلية والقروية.


وأكد المحافظ، على أهمية درو رؤساء القرى، فى متابعة تنفيذ الإزالات لأى مخالفات بناء أو تعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، والمتابعة المستمرة، والمرور الدورى على القرى، ومتابعة رفع القمامة والتخلص منها فى النقاط الوسيطة، ورفع الإشغالات والمخالفات الخاصة بالمواطنين من على جانبى الطرق، وفحص المعدات وصيانتها بالتنسيق مع رؤساء المراكز، والإبلاغ عن أى عوائق، بالإضافة إلى استكمال المشروعات الجارية وفق جداولها الزمنية، والمتابعة الدقيقة لنسب تنفيذ الأعمال كافة.


وشدد اللواء أسامة القاضى، على عدم التسامح في تخاذل أى مسئول عن القيام بعمله، مطالبا ببذل المزيد من الجهد والأمانة والتفانى فى العمل، وحسن معاملة المواطنين وانتهاج سياسة الباب المفتوح، واستقبال المواطنين من أجل التخفيف عن معاناتهم وتلبية مطالبهم القانونية والمشروعة، والعمل بروح الفريق ليتحقق النجاح بتكاتف الجميع.


واستعرض نائب المحافظ، نماذج الاختبارات المعدة من خلال منظومة التحول الرقمي، فيشمل التقييم الجوانب العلمية والسلوكية والوظيفية لرؤساء القرى، فى إطار منظومة التقييم والاختيار التى تعتمدها المحافظة لاختيار العناصر الجيدة.