الجمعة 10 مايو 2024

تفاصيل الدورة الـ11 من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة

فن19-12-2020 | 13:15

يستقبل مقر حزب التجمع بوسط القاهرة، في السادسة مساء يوم الاثنين المُقبل، الموافق 21 ديسمبر الجاري، حفل افتتاح الدورة الحادية عشرة من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.

وكشف مدير المهرجان، المخرج طوني نبيه، تفاصيل الدورة الجديدة، في منشور له، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك"، وجاءت على النحو التالي: "يتنافس في المهرجان نحو ٣٤ فيلما روائي وتسجيلي، وأعلنت إدارة المهرجان أن الختام سيكون يوم الخميس 24 ديسمبر، وسيشهد تكريم الفنان الراحل محمود ياسين".

وتابع نبيه "في الختام ستعلن لجنة التحكيم جوائز المهرجان، كما يعلن عن تخرج دفعة جديدة من خريجي الدورات التدريبية للإخراج التي تُقام على هامش مهرجان يوسف شاهين"

تتكون لجنة تحكيم الدورة الحادية عشرة، من الدكتور محسن أحمد مدير التصوير، عاطف المهدي، الناقد الأمير أباظة، المخرج محمد حمدي، إيمان أنيس وعبد الرحمن رسلان.

وكشف نبيه عن تنويه إدارة المهرجان بأنها ستحتفظ باسم مدير التصوير طارق التلمساني كرئيس شرفي للمهرجان.

طوني نبيه تخرج في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، بدأ حياته الفنية من خلال الأفلام القصيرة، قام بإخراج فيلم "صندوق خشب"، وفاز من خلاله على 36 جائزة، تتلمذ طوني على يد المخرج يوسف شاهين، ترأس مهرجان يوسف شاهين للسينما المستقلة عام 2015، وأول أعماله السينمائية الطويلة فيلم "بنت من دار السلام" عام 2014، بطولة راندا البحيري ورحاب الجمل.

لطوني نبيه مشاركات سينمائية قليلة، إذ قدم بعد فيلم "بنت من دار السلام"، فيلمين فقط هما: "نعمة" عام 2016، بطولة ابتسام المكي، محمد نجاتي، وفيلم آسفين يا باشا" عام 2018، بطولة ماهر عصام، بدرية طلبة، ومحمد الصاوي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air