الخميس 23 مايو 2024

أفلام «الكريسماس» على «نتفلكس».. موعد مع الفانتازيا

فن21-12-2020 | 20:17

يحتفل العالم كله هذه الأيام بأعياد الكريسماس، ولذلك تعرض المنصات الرقمية بعض الأفلام المتميزة الخاصة بأيام الكريسماس، وتعرض منصة نتفلكس بعض الأفلام ومنها، فيلم "Christmas journey jingle jangle", الجديد الذي تم إنتاجه عام 2020، الذي يعيد خلق روح عيد الميلاد.

 

وفيلم للمخرج والكاتب المسرحي الأمريكي "ديفيد تالبرت"، عبارة عن فانتازيا موسيقية عن "الألعاب، الاختراعات، الحب، الأسرة، والأحلام". 

 

وتدور قصته في إطار متناغم، عن صانع الألعاب الشهير "جيرونيسكو جانجل"، مصاب باكتئاب قضى على مصنعها وأبعده عن عائلته، والسبب أن الدفتر الخاص به الذي يدون به جميع أسرار عمله تمت سرقته من قبل تلميذه "جوستفاسون"، وبعد عقود عدة تأتي إلى متجر الألعاب الخاص به فتاة صغيرة تدعى "جورني"، تدعى أنها حفيدته تصبح الفتاة قبلة الحياه للرجل العجوز الغارق في الديون، ومن هنا تبدء الفتاة الصغيرة والجد رحلة طويلة مليئة بالأغاني والأحلام والسحر والفانتازيا الاستعادة ما يخصهم.

 

ويحتوى الفيلم على جميع العناصر الأزمة والجرعات المناسبة من الحب والأمنيات لانغماس روح الميلاد.

 

وفيلم "Dolly parton's charistmas on the square" الجديد لهذا العام، للمغنية والراقصة والكوريجراف والمخرجة الأمريكية "ديبي ألن" مليئ بالغناء والرقص.

 

كما أن الكاتب البريطاني "تشارلز ديكنز" كل عام في عيد الميلاد، يحضر لنا نسخه جديدة من قصته "ترنيمة عيد الميلاد" الشهيرة التي كتبها عام 1843، ولكن هذه السنة الملاك في هذه القصة الشعبية هي المغنية "دولي باترون". 


قد يكون الفيلم لطيفًا للغاية في بعض الأحيان، أو مكررًا ولكن محبي الموسيقى والمغنية سيحبونه، وتدور قصته حول سيدة أعمال ثرية، عادت إلى مسقط رأسها قبل فترة وجيزة من عيد الميلاد، ليس الاحتفال بالعيد ولكن لطرد سكان المدينة من منازلهم، بعد وفاة والدها لأنها تريد بيع جميع ممتلكاتها تستثمر في بناء مركز تسويق ضخم، ولكن بعد زيارة الملاك "دولي باترون" ومن خلال التواصل مع الناس في المدينة تكتشف "ريجينا" جانبها الجيد، وتعيد حساباتها.