الجمعة 3 مايو 2024

4 ليالي مع عرض "سيرينا حورية البحر" للرقص الحديث بأوبرا الإسكندرية ودمنهور

فن22-12-2020 | 15:57

تعرض فرقة الرقص المسرحي الحديث تحت إشراف مديرها الفني وليد عوني عرض "سيرينا حورية البحر"، من تصميم واخراج سالي أحمد.

وتقدم فرقة الرقص الحديث العرض علي مدار 4 ليالي، وذلك في الثامنة مساء أيام الأربعاء، والخميس ٢٣ و٢٤ ديسمبر علي مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، و يومي السبت، والأحد ٢٦ و٢٧ ديسمبر بمسرح دار أوبرا دمنهور.

والعرض تأليف موسيقي للدكتور طارق مهران، وتصميم ديكور  وإضاءة عمرو عبد الله، والفيديو مابيينج لرضا صلاح .

وتدور أحداث العرض في إطار خيالي حول إحدى حوريات البحر التي تحلم بالتحول إلي فتاة بشرية، ويتحقق حلمها لتخوض تجربة جديدة وتكتشف مشاعر مختلفة ومتناقضة، منها عاطفة الحب التي تحمل في طياتها الكثير من الأفكار الجامحة والمتضاربة.

والعرض أداء كل من رشا الوكيل، عمرو البطريق، يمني مسعد، أحمد محمد، باهر أمجد، شيرلي أحمد، سماح مبارك، ندي سيد، لوجين وائل، آية توفيق، دارين حمدي، محمد مصطفي، محمد عبد العزيز، نور هنيدي، محمد منصور، محمد الجوكر، محمد البحيري ومختار الديناري.

ويذكر أن فرقة الرقص المسرحي الحديث تأسست عام 1993، وتعتبر هي الأولي من نوعها في الوطن العربي، أحرزت نجاحات كبيرة من خلال تناولها مواضيع متخصصة في الفنون والحضارة المصرية والعربية، وقدمت أكثر من 26 عرضًا فنيًا، شاركت في الكثير من المهرجانات العالمية كما قدمت عروضها في معظم الدول الأوروبية والولايات المتحدة والصين وكوريا والبلاد العربية، حصلت علي جائزة أفضل استعراض في المهرجان القومي للمسرح عن عرض «الفيل الأزرق» عام 2015.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa