الخميس 20 يونيو 2024

جامعة المنصورة تدرج 164 ألف مادة تعليمية على المنصة الإلكترونية

محافظات22-12-2020 | 17:48

عقد مجلس جامعة المنصورة جلسته رقم 571، اليوم، برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، وناقش الإجراءات الوقائية التي يتم اتخاذها للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا، كما  رفع 164 الف مادة تعليمية على المنصة الالكترونية وتم تسجيل 7.6 مليون مشاهدة للطلاب.

 

ووافق المجلس على عقد امتحان فرصة ثانية بديلة للطلاب المقبول عذرهم المرضى من مجلس الكلية بسبب جائحة كورونا على أن يتم عقد الامتحان بعد أسبوعين من انتهاء امتحانات الفصل الدراسى وينطبق نفس الإجراء على الامتحانات العملية.


وقرر المجلس إعفاء الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة (إعاقة حركية – مكفوفين – الصم والبكم بمختلف فئاتهم – طلاب الدمج) من أداء التربية العسكرية، إعفاء طالبة بكلية التربية من تكلفة عملية زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمى بالجامعة.

  

واستعرض الدكتور أشرف طارق حافظ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأمور التنظيمية للقطاع والتي تتضمن عقد اتفاقية تعاون بين الجامعة ممثلة في كلية الصيدلة وجامعة براونشفانغ التقنية بألمانيا، لتكون إطار للمشروع البحثى المقدم لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF) وصندوق البحث المصرى الألمانى ( GERE)، وإنشاء مكتب خدمات البحث العلمي بكلية التربية، انشاء مركز دراسات تراث العمارة والاستدامة كلية الفنون الجميلة.