الأربعاء 29 مايو 2024

غدًا.. إسدال الستار عن انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة قناة السويس

محافظات23-12-2020 | 11:45

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن غدًا الخميس، يسدل الستار على انتخابات اتحاد طلاب للعام الجامعي 2020/2021، بإعلان أسماء اتحاد الطلاب الممثل للجامعة.


وتابع أن الهدف من الاتحادات الطلابية، تنمية القيم ونشر الوعي الوطني والقومي بين الطلاب وتعويدهم على القيادة، وإتاحة الفرص لهم للتعبير المسؤول عن آرائهم، وبث الروح الجامعية السليمة بتوثيق الروابط بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتعظيم الاستفادة من طاقات الطلاب في خدمة المجتمع بما يعود على الوطن بالخير.


وأضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الاتحاد يضم 7 لجان، وهي: (لجنة الأسر والاتحادات الطلابية، لجنة النشاط الرياضي، لجنة النشاط الثقافي والإعلامي، لجنة النشاط الفني، لجنة الجوالة والخدمة العامة، لجنة النشاط الاجتماعي والرحلات، لجنة النشاط العلمي والتكنولوجي)، والتي تهدف الجامعة من خلالهم إلى اكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم ومهاراتهم وصقلها وتشجيعها، ونشر وتشجيع تكوين الأسر ودعم نشاطها ونشر الأنشطة الرياضية والاجتماعية والكشفية والفنية والثقافية والارتفاع بمستواها.


وأكمل نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن اليوم الأربعاء، تتم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات لينتهي اليوم باختيار 256 طالبًا ممثلين لـ16 كلية بجامعة قناة السويس، لخوض انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعة غدًا الخميس.


وأشار الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية وعضو اللجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحاد الطلاب إلى أن العمل مستمر داخل غرفة العمليات الرئيسية بالتنسيق مع اللجان الفرعية بالكليات، وذلك لضمان حسن سير العملية الانتخابية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.