الخميس 23 مايو 2024

في احتفالات الكريسماس.. أفضل الأفلام الرومانسية

فن23-12-2020 | 14:10

نعيش الآن في أجواء الاحتفالات بأعياد الكريسماس، وهو ما يعود بنا لتذكر أفضل الأفلام الرومانسية التي تدور أحداثها في موسم الأعياد هذا، ونستعرض أشهر الأفلام الرومانسية المميزة، التي عُرضت عن الكريسماس في السنوات السابقة.

 

الفيلم الأول هو "Serendipity"، والذي تم عرضه في عام 2001


يبحث ثنائي عن بعضهما البعض، بعد سنوات من الليلة الأولى التي التقيا فيها، ووقعا في الحب، ثم انفصلا، ولكنهم لم يتخلوا عن الأمل أبداً، مقتنعين أنه في يوم من الأيام سينتهي بهما الأمر معًا من جديد، الفيلم من بطولة كيت بكنسل، وجون كوسك، وجيرمي باين، وتألأيف وسيناريو مارك كلاين، ومن إخراج بيتر شيلسوم.

 

الفيلم الثاني هو "Love Actually"، والذي تم عرضه عام 2003


تحكي قصة الفيلم عن تتبع حياة ثمانية أزواج مختلفين تمامًا في طريقة تعاملهم مع حياتهم العاطفية، في حكايات مختلفة ولكنها مرتبطة مع بعضها البعض بشكل غريب، وكلها تدور قبل شهر من بدأ عيد الميلاد في لندن، الفيلم من كتابة وإخراج ريتشارد كورتيز، ومن بطولة هيو جرانت، ليام نيسون، كيرا ناتالي، وأيما تومسون.

 

الفيلم الثالث هو "Four Christmases"، والذي تم عرضه عام 2008


تدور أحداث الفيلم حول زوجين يرغبان في قضاء الكريسماس مع آبائهم، ولكن تكمن المشكلة أن الآباء الأربعة للزوجين منفصلون عن بعضهم، وعندها يواجه الزوجان الكثير من الصعوبات من أجل أن يجمعا لم شمل أسرتهم معاً من جديد، خاصة وان أجواء التوتر تسيطر عليهم، الفيلم من إخراج سيث جوردن، ومن بطولة فينس فان، وريز ويزرسبون.


الفيلم الأخير هو "The Family Stone"، وعُرض عام 2005


وتدور أحداث قصة الفيلم عن سيدة أعمال متوترة ومحافظة ترافق صديقها في الاحتفال السنوي بعيد الميلاد مع عائلته غريبة الأطوار، وتجد نفسها تغرد خرج السرب، فالأختلافات بينها وبين العائلة كبيرة جداً، الفيلم من كتابة وإخراج توماس بيزوتشا، ومن بطولة سارة جيسيكا باركر، وديرموت مالورني، وكلير دانس.