الثلاثاء 4 يونيو 2024

البرلمان يواصل استخراج بطاقات العضوية.. والنواب: التعددية تصب في صالح المواطن.. والجيش نجح في مكافحة الإرهاب

برلمان24-12-2020 | 16:59

يواصل البرلمان، اليوم، استقبال النواب الفائزين عن القائمة الوطنية لشرق وغرب الدلتا، والبالغ إجمالها 84 مقعدًا، وذلك لاستلام كارنيهات العضوية والحقائب البرلمانية.

ومن جانبها، حرصت الأمانة العامة للمجلس على دعم النواب الجدد في خطواتهم داخل البرلمان، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا، حيث قال المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب، إن بعض الأعضاء حضروا بعد الموعد المخصص للجان.

برلماني: الفصل التشريعي الثاني سيكون محققا لآمال المصريين

وأكد النائب خالد عبد المولى، عضو مجلس النواب، أن مصر تحتفل بنجاح العرس الديمقراطي في ظل التنوع الأيديولوجي في مجموع النواب الذين حازوا على ثقة الشعب المصري، لافتًا إلى أن أداء برلمان 2021 في الفصل التشريعي الثاني سيكون محققا لآمال المصريين في أداء كافة الأدوار المطلوبة في الشق التشريعي والسياسة العامة للدولة.

وأكد عبد المولى، أن هناك حزمة تشريعية كبيرة ورؤية رقابية تساهم في بناء الوطن بجانب استكمال مسيرة الإصلاح في السكة الحديد التي قطعنا بها شوطًا كبيرًا خلال الفصل التشريعي الأول، وممارسة الدور الحقيقي لعضو مجلس النواب، ورقابة خطة التنمية المستديمة، ومتابعة ما تم إقراره من قوانين واتفاقيات، وتنفيذ أول ميناء جاف في مصر وسكة حديد متطورة ومورنيال العاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر.

برلماني: التعددية الحزبية بالبرلمان تصب في صالح الشارع المصري

وأشاد النائب محمود حسين، عضو مجلس النواب وعضو القائمة الوطنية لشمال ووسط الدلتا، بالتعددية الحزبية التي يشهدها المجلس النيابي خلال الفصل التشريعي الثاني، لا سيما وسط تمثيل كافة الأطياف السياسية، بالإضافة إلى التمثيل المشرف للمرأة، الأمر الذي سيصب في صالح البرلمان والشارع المصري.

وقال عضو مجلس النواب، في تصريحات له على هامش استخراج كارنية العضوية لمجلس النواب عن الفترة من (2021- 2026)، إن أهم الملفات التي سيهتم بمناقشتها في لجنة الشباب والرياضة باعتبارها اللجنة ذات الرغبة الأولى، هو ملف عودة الجماهير للملاعب، بالإضافة إلى الاستثمار في المجال الرياضي، والإعداد للأولمبياد وتوحيد القياس للملاعب والصيانة للمنشآت الرياضية، والتي سيتم معالجتها من خلال هيئة الأبنية الرياضية، مشيرًا إلى أن الترشح لهيئة مكاتب اللجان لم يحسم بعد، مشددًا على الالتزام الحزبي في هذا الصدد.

برلمانية: القوات المسلحة نجحت فى معركتها ضد الإرهاب

وأكدت النائبة عايدة السواركة، عضو مجلس النواب، عن محافظة شمال سيناء، وزوجة الشهيد محمد السواركة، أن القوات المسلحة نجحت في معركتها ضد الإرهاب بشمال سيناء، وأنها تتجه للبناء والتنمية خلال المرحلة القادمة، قائلة: "سيناء مرت بظروف خاصة والدولة تكافح الإرهاب بجانب تحقيق التنمية".

ووجهت عايدة السواركة، رسالة للعناصر الإرهابية قائلة: "لن تتمكنوا من بلادنا وهي عصية عليكم ولدينا رجال من القوات المسلحة والمدنيين الذين يقفون خلف الدولة المصرية"، كما وجهت الشكر للدولة المصرية على دعمها أسر الشهداء، مضيفة: " نحظى برعاية كاملة ومشاركتي في القائمة الوطنية تكريم لأسر الشهداء".

برلمانية: وجود المرأة والشباب في المجلس يساعد على إبراز القضايا الخاصة بهم

وقالت الإعلامية روان لاشين، عضو مجلس النواب، اليوم، إنها ستتبنى قضايا المرأة والشباب تحت القبة، مشيرة إلى أن وجود نواب من الشباب والمرأة بمجلس النواب، فرصة لإبراز القضايا والملفات المتعلقة بهم.

وأكدت عضو مجلس النواب، في تصريح لها، على هامش حفل استقبال نواب البرلمان الجدد بمجلس النواب، علي أن وجود نواب سابقين بالبرلمان، يساهم في الاستفادة من خبراتهم الكبيرة.

ويذكر أن الأمانة العامة لمجلس النواب، بدأت صباح الثلاثاء الماضي، استقبال أعضاء المجلس للفصل التشريعي الثاني 2021-2026 بنظامي الفردي والقائمة، لاستخراج كارنيهات العضوية.

وأعدت الأمانة العامة للمجلس، خطة لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، وذلك على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي، ومنعًا للتزاحم، على أن يكون الاستقبال بالبهو الفرعوني لمجلس النواب، في الأيام المعلن عنها من (الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وقال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أنه سيتم استقبال الأعضاء المنتخبين القائمة والفردي المتبقيين، وفقًا للمواعيد الآتية:

أولًا: أعضاء المجلس بنظام القائمة يتم استقبالهم كالآتي:

الخميس 24 ديسمبر: نواب قائمتي شرق الدلتا وغرب الدلتا، بإجمالي 84 نائبًا.

ثانيًا: أعضاء المجلس بالنظام الفردي سيتم استقبالهم كالآتي:

 - الأحد 27 ديسمبر: نواب 5 محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح.) بإجمالي 90 نائبًا.

- الإثنين 28 ديسمبر: نواب (10) محافظات (بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ) بإجمالي 108 نواب.

- الثلاثاء 29 ديسمبر: نواب (12) محافظة (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء) بإجمالي 86 نائبًا.

وأكد فوزي، أن الأمانة العامة للمجلس انتهت خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، مشيرًا إلى أن ذلك تم من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيًا أو من خلال إرسالها بالبريد الإلكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.