الجمعة 27 سبتمبر 2024

"نائبات فردي بالدلتا": عازمات أن نكون عند حسن ظن الرئيس السيسي والمواطن بالمرأة المصرية

برلمان29-12-2020 | 01:44

أكدت نائبات المقاعد الفردية بمحافظة الشرقية والبحيرة "شرق وغرب الدلتا" أنهن كنائبات عازمات خلال تواجدهن في مجلس النواب القادم على تأكيد حسن ظن الرئيس عبد الفتاح السيسي والمواطن في المرأة المصرية.


جاء ذلك على هامش حفل استقبال الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم  للنواب المنتخبين بالنظام الفردي عن 10 محافظات، هي بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، والبحيرة. 


وشددت النائبة مي رشدي غيث، عضو مجلس النواب عن دائرة منيا القمح ومشتول السوق بمحافظة الشرقية،في تصريحاتها، على ضرورة أن تستغل المرأة فرصة توفير مقاعد لها في مجلس النواب.


وأكدت أن القيادة السياسية دائما تؤكد أهمية دور المرأة مما يعزز القدرة على استغلال هذه الفرصة وبناء مستقبل أفضل للمرأة.


ونوهت بأن المرأة والشباب هما عنوان المجلس القادم مما يؤكد توجه القيادة السياسية نحو هذا الهدف، مؤكدة أن التنوع السياسي والحزبي يخدم الأجندة التشريعية في المرحلة المقبلة.


ولفتت إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أهم أولوياتها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنها ستعمل مع كافة النواب والحكومة أيضا من أجل توفير وزيادة الدخل باعتباره عنصر أساسي من عناصر مكافحة البطالة والفقر.


وأشارت إلى أن لجنة الإدارة المحلية، أولوية أولى لها، نظرًا لتعاملها المباشر مع المحليات من أجل الصالح العام والمواطنين، موضحا أن لديها أجندة تشريعية ستطرحها أمام اللجان وستعمل على المناقشة خلال هذه اللجان من أجل توفير بنية تحتية تشريعية تهدف في المقام الأول مصلحة المواطنين واستقرار الدولة.


بدورها، قالت النائبة إيمان خضر عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الزقازيق والقنايات، إن نسبة المرأة في القائمة 25% عادلة وتؤكد اهتمام الرئيس السيسي بالمرأة المصرية.


وأضافت إيمان أن هناك كوادر من المرأة في العديد من المجالات والقيادة السياسية مهدت لهن الطريق، مؤكدة أن مصر في حاجة للاستفادة من هذه الخبرات وخصوصا بعد نجاح العديد منهن في مختلف المناصب القيادية.


وأشارت إلى أن التشكيلة الحزبية في مجلس النواب الجديد هو تأكيد لمبدأ الحرية والرأي والرأي الأخر، لافتة إلى أن الحزب الواحد يوجد به العديد من الآراء ووجهات النظر، منوهة إلى أن ذلك يصب في إطار واحد هو الوطنية وحب العمل العام من أجل بناء الدولة.


من جانبها، أعربت النائبة سحر بشير معتوق عن دائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة عن أملها أن تؤدي المرأة دورها كعادتها داخل مجلس النواب، مؤكدة أنها ستقوم خلال وجودها بالمجلس على توحيد صف المرأة وصوتها أيضا.


وقالت معتوق، إن المرأة بذلت جهدا كبيرا خلال الفصل التشريعي الأول وسنعمل على استكمال المشوار بنفس القوة والإصرار، مؤكدة أن هدف جميع النواب هو العمل من أجل استمرار نجاحات الدولة وخدمة المواطنين.


ولفتت إلى أن أزمة كورونا كشفت إمكانيات الدولة المصرية الكبيرة ويجب علينا أن نناقش خلال المرحلة المقبلة تداعيات هذه الأزمة على مختلف القطاعات والعمل على حلها، موضحة أن التعليم والصحة وغيرها من القطاعات لا بد من أن تولى اهتماما كبيرا من عمل مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الثاني.


وأعلن الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، استقبال 101 نائب من أصل 108 من النواب المنتخبين بالنظام الفردي عن 10 محافظات، هي بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، والبحيرة.


وقال المستشار فوزي إن لجان الاستقبال ستنهي عملها رسمياً غداً الثلاثاء باستقبال نواب 12 محافظة، هي الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء بإجمالي عدد 86 نائباً.


جدير بالذكر أن الأمانة العامة للمجلس استقبلت السادة النواب عن القائمة الوطنية على مدار ثلاثة أيام، كما خصصت ثلاثة أيام لاستقبال النواب المنتخبين بالنظام الفردي بدأت من الأحد وتنتهي غداً الثلاثاء 29 ديسمبر.