الإثنين 24 يونيو 2024

ديليفري هيرو تبيع كمية أسهم بقيمة 1.6 مليار دولار

الهلال لايت7-1-2021 | 00:50

جمعت شركة خدمات توصيل الأطعمة عبر الإنترنت ديليفري هيرو 1.6 مليار دولار من خلال بيع كمية من أسهمها بما يتيح لها القدرة على عقد المزيد من صفقات الاستحواذ، في الوقت الذي تتجه فيه نحو إتمام استحواذها على أكبر منصة لتوصيل الأطعمة عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية وتعزيز وضعها في أسرع الأسواق الآسيوية نموا.

وقالت شركة ديليفري هيرو الألمانية إنها باعت ما يصل إلى 9.44 مليون سهم جديد في محاولة لتعزيز  وضعها المالي والاستفادة من الفرص الاستثمارية الجذابة المتاحة.

وبحسب شروط عملية الطرح التي اطلعت عليها وكالة بلومبرج للأنباء، نجحت ديليفري هيرو في حشد طلبات اكتتاب كافية لتغطية الطرح.

يذكر أن شركات خدمات توصيل الطلبات إلى المنازل حققت مكاسب كبيرة خلال العام الماضي بسبب تزايد الاعتماد على خدماتها في ظل بقاء أعداد كبيرة من الناس في منازلها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. في الوقت نفسه فإن هذه السوق تشهد منافسة متزايدة بين الشركات الساعية إلى زيادة حصصها السوقية.

وبحسب سعر سهم شركة ديليفري هيرو في ختام تعاملات اليوم الأربعاء فإن قيمة الصفقة تصل إلى 3ر1 مليار يورو (6ر1 مليار دولار)، ولكن عادة ما يتم بيع الأسهم في مثل هذا النوع من الصفقات بسعر أقل من سعر التداول في البورصة.