الأربعاء 15 مايو 2024

"رمز من الرموز الكبيرة".. نقابة الموسيقيين تنعى خالد فؤاد

فن9-1-2021 | 18:08

نعى الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، رحيل المايسترو والموسيقار الكبير الدكتور خالد فؤاد، الذي وافته المنية فجر اليوم السبت.


وتقدم مجلس إدارة النقابة وجموع الموسيقيين، بواجب العزاء لأسرة الراحل وللشعب المصري الذي عاش ورحل رمزا من الرموز الكبيرة في الفن المصري.


وأعلن نجل الموسيقار الكبير وفاته فجر اليوم السبت إثر أزمة صحية مفاجئة عن عمر ناهز 72 عامًا، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


ولد خالد فؤاد في 24 سبتمبر 1948، وهو موسيقار وقائد أوركسترا للعديد من الأعمال الفنية لكبار النجوم، وأبدع العديد من المؤلفات التي تم توظيفها كموسيقى تصويرية في أعمال درامية شهيرة كما تعاون مع كبار المطربين في مصر والوطن العربي،منها: "بنت من شبرا، عفاريت السيالة، ريا وسكينة، ألف ليلة وليلة، يوم الكرامة، وأحلام عادية" وغيرها.



ونعى عدد كبير من الفنانين، والمطربين والمطربات منهم وليد توفيق، كارول سماحة، إيهاب توفيق، عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في وفاة المايسترو خالد فؤاد، كما نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة على رحيله.


ونشر هاني شاكر، صورة الراحل الموسيقار الكبير خالد فؤاد، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وعلق: "أنعي ببالغ الحزن والأسى أخي وصديق عمري المايسترو الكبير خالد فؤاد والذي وافته المنية، رحمه الله وأدخله فسيح جناته وتغمد أهله ومحبيه الصبر والسلوان".