السبت 11 مايو 2024

مريم نعوم: نحاول في مسلسل "ليه لأ" تغيير نظرة المجتمع لمصير الفتيات

فن17-1-2021 | 17:12

تبدأ قناة mbc مصر خلال الأيام المقبلة، عرض مسلسل "ليه لأ"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة.


وقالت مريم نعوم، مؤلفة العمل: "العمل يطرح موضوع الصراع بين جيلين الأول منهما تمثله عالية وصديقاتها وابن عمها، وجيل آخر تمثله والدتها وعمها وخالتها وشخصيات أخرى، الأول يطالب بالاستقلالية وتجربة أشياء جديدة، وجيل آخر محافظ يخاف على أولاده ويخشى على مستقبلهم بنظرته التقليدية".


وأضافت خلال تصريحات صحفية: "عنوان المسلسل يتوافق مع رحلة البطلة "عالية"، لجهة اختياراتها التي تُقابل بالرفض الشديد دومًا، بينما ترى الأخيرة أنه لا مانع من خوض التجربة، وتقرر "عالية" المشاركة في مسابقة أو تحد خارج عن المألوف، ومن هنا تنطلق الحبكة الدرامية، الشخصيات بصورة عامة تمثل الحياة الاجتماعية للطبقة المتوسطة المصرية، نرى الأزمات والتناقضات لأكثر الطبقات المقيدة في مصر".


واستكملت: "نحاول بذلك تحريك المياه الراكدة تجاه نظرة المجتمع لمصير الشابات، وكأن مصيرهن يجب أن يكون مرسومًا سلفا عبر الزواج وتكوين أسرة من دون تحقيق الذات خارج هذا الإطار".


وجدير بالذكر أن مسلسل "ليه لأ" واجه انتقادات بالسطحية والنمطية ونشر دعوات للتمرد ورسائل مبطنة للفتيات بترك منازل العائلة وإضرار بصورة الفتاة المستقلة والباحثة عن ذاتها بعيدًا عن المسابقات الوهمية إلى جانب أخطاء إخراجية، وحققت أغنية التتر التي تحمل عنوان "اللي قادرة على التحدي والمواجهة" نجاحًا وانتشارًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air