السبت 4 مايو 2024

بالفيديو.. العضو المنتدب بشركة «النصر» يكشف سعر السيارة الكهربائية الجديدة

اقتصاد18-1-2021 | 13:31

قال المهندس هاني الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة السيارات، إنه تم اليوم توقيع عقد شراكة أو اتفاق مع شركة دونج فينج الصينية، لتصنيع السيارات الكهربائية  في مصر بنظام الشراكة، على أن تقوم الشركة المصرية بتجميع السيارات الكهربائية وطرحها في مصر، خلال الفترة المقبلة.


وأضاف الخولي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أنه تم اختيار مواصفات السيارة الكهربائية التي تناسب السوق المصرية، وذلك وفقا لمساحة السيارة وسعرها المناسب للمستهلك المصري المتوسط، فكل دولة تختلف عن الأخرى في مواصفات السيارة وفقا لدرجة حرارة المنطقة وأسعارها.


وعن فكرة تصنيع السيارات في مصر، أوضح أن توقيع شركة النصر عقد شراكة مع الشركة الصينية لتجميع السيارات يستهدف إعادة أحياء شركة النصر من جديد، وذلك من خلال تقديم منتج مختلف وفي نفس الوقت طبقا لتوجيهات الإدارة السياسية بأننا نوفر طاقة نظيفة ووسائل نقل نظيفة، للحفاظ على المواطن.


وتابع "أن التصنيع لا يمكن أن يبدأ إلا من خلال التجميع، خصوصا أننا نبدأ من حيث انتهى الآخرون، فنحن ننقل التقدم العلمي الذي وصلت إليه الصين، نستغله لدينا في مصر حتى نتعلم منهم كيفية الصناعة والصيانة، وتدريب الأيدي العاملة المصرية وخلق كوادر مصرية، حتى نصل إلى مرحلة التصنيع.


وعن أسعار السيارات الكهربائية، أوضح أن سعر السيارة الكهربائية يتم تحديده وفقا للشحنة، فأقل شحنة تتراوح ما بين 150 ألف جنيه حتى 250 ألف جنيه، وأعلى سعر يصل إلى 450 ألف جنيه.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa