الأحد 22 سبتمبر 2024

انطلاق فعاليات تدريب إنتاج الحرير الطبيعى بالوادى الجديد

محافظات18-1-2021 | 14:09

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات الدورة التدريبية لإنتاج الحرير الطبيعي، التي ينظمها القطاع الزراعي بالتعاون مع النقابة الفرعية للزراعيين بالمحافظة بمقر النقابة بالخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وتستمر لمدة 3 أيام، بمشاركة العديد من الزراعيين وأصحاب مشروعات إنتاج الحرير والراغبين في إقامة مشروع إنتاج الحرير وتربية دودة القز.


وقال الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد - في تصريح - إن الدورة تتضمن شرحا تفصيليا لأهداف مشروع زراعة أشجار التوت وتربية ديدان القز لإنتاج الحرير، وطرق زراعة ورعاية أشجار التوت، وطرق تطعيم الشجر، ونظم الزراعة، وتربية الأشجار بنظام قبضة اليد، وطرق التسميد، وخدمة أشجار التوت، وتربية ديدان القز، والأدوات اللازمة للتربية، وخطوات التربية، والأمراض التي تصيب ديدان القز.


وأضاف المرسي ، أن التدريب يتم من خلال اساتذة ومتخصصين في انتاج الحرير الطبيعي من مركز بحوث الحرير التابع لمعهد وقاية النبات بوزارة الزراعة، والمشرفين على مشروع إنتاج الحرير بالوادى الجديد.


وأكد أن إنتاج الحرير يعد من المشروعات الجديدة والواعدة بالمحافظة، والتي تسعى الوزارة للتوسع بها بهدف توفير فرص عمل مناسبة وتحقيق إنتاجيات من الحرير الطبيعي ذو العوائد المرتفعة في ظل نجاح التجربة بمركز الداخلة والبدء في مشروع لزراعة أشجار التوت بالخارجة.