الأحد 26 مايو 2024

فض الأسواق العشوائية ورفع الإشغالات بأحياء شمال وجنوب وبولاق الدكرور

محافظات19-1-2021 | 22:45

قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة اليوم الثلاثاء بفض الأسواق العشوائية ورفع الإشغالات بأحياء شمال وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعجوزة.


وصرح أحمد راشد محافظ الجيزة بأن الحملة تأتى فى إطار تنفيذ الإجراءات المتخذة من قبل الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع التعدى لتسهيل حركة السيارات والمارة والحفاظ على الطرق والمحاور من الآثار السلبية الناتجة عن إشغالات الباعة الجائلين والمحال.


‏وشملت الحملة سوق التلات ببولاق الدكرور، وتمت إزالة كافة الأسواق العشوائية وإعادة الانضباط للشارع، كما تم شن حملة موسعة على الأسواق بمنطقة المنيب تم خلالها أيضا مصادرة كافة الإشغالات الناتجة عن الأسواق العشوائية، وتمت إزالة كافة التعديات الواقعة على شارع الصفطاوي الذي يعد أحد المحاور الأساسية التي تربط بين ترعة الزمر والطريق الدائري وتمت كذلك إزالة الجزيرة الوسطى المليئة بالباعة الجائلين.


ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بالمحافظة للمتابعة الدورية للشارع والتأكد من مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، مشدداً على ضرورة الفض الفورى للأسواق العشوائية كونها إحدى البؤر الخطرة لانتشار المرض والقضاء على الإشغالات.


تمت الحملة بمتابعة جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ورؤساء أحياء جنوب الجيزة وشمال الجيزة والعجوزة وبولاق الدكرور.