الأحد 2 يونيو 2024

قنا فى أسبوع.. تطوير 65 قرية بالمرحلة الثانية لحياة كريمة.. ومتحف للآثار ومستشفى للأمراض النفسية.. وتشغيل محطة الصرف الصحي بـ«قفط»

محافظات22-1-2021 | 11:36

شهدت محافظه قنا العديد من الأحداث المهمة هذا الأسبوع منها:

 

-بحث تطوير 65 قرية بقنا بالمرحلة الثانية لحياه كريمة

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا الخميس، اجتماعا مع أعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ومؤسسة حياة كريمة، ناقش خلاله خطة العمل والمحاور الخاصة بتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" لتطوير وتنمية 1000 قرية ريفية موزعة على 50 مركزًا على محافظات الجمهورية.

 

هذا وقد حضر الاجتماع، المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد بالمحافظة وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ورؤساء مراكز أبوتشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص.

 

-نائب محافظ قنا: ضرورة تقديم كافه التسهيلات لراغبي التصالح

 تفقد حازم عمر نائب محافظ قنا يوم الأحد مركز الخدمات التكنولوجية بمدينة نقادة لمتابعة دورة العمل به والوقوف على إجراءات تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين.

وأكد عمر، خلال جولته، على ضرورة تقديم كافة التسهيلات لراغبي التصالح، مؤكدا أهمية دور المراكز التكنولوجية الذي يتماشى مع توجه الدولة المصرية الحديثة نحو الرقمنة وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، بهدف تقليص زمن تقديمها والمساهمة في القضاء على كافة أشكال الفساد.

 

-تشغيل مشروع الصرف الصحي بقفط

الأربعاء الماضي ،أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا علي انه سيتم تشغيل مشروع الصوف الصحي لمدينة قفط خلال الأيام القليلة القادمة حيث سيتم البدء في فتح الوصلات المنزلية للصرف علي خطوط الشبكات ، جاء ذلك خلال جولته جولة تفقدية قام بها محافظ قنا لمتابعة  مشروع الصرف الصحي لمدينة قفط الممول من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، بحضور  المهندس عبده صالح رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس رجب عرفه رئيس شركة مياه الشرب والنائب عبد الفتاح دنقل عضو مجلس الشيوخ والأستاذ محمد موسي رئيس مدينة قفط وعدد من القيادات التنفيذية .

 

-استشهاد أمين شرطة في تبادل لإطلاق النار أثناء القبض على هاربين من أحكام قضائية بنقاده ، وأهالي نقاده يشيعون جثمانه.

 

استُشهد أمين شرطة، الأربعاء، في حملة أمنية لتنفيذ الأحكام في قرية أسمنت، مركز نقادة، جنوب محافظة قنا.

 

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من مركز شرطة نقادة يفيد استشهاد "سيد حندوك" أمين شرطة بالمركز في تبادل الأعيرة النارية بين أفراد الشرطة والعناصر الإجرامية، في حملة أمنية لتنفيذ الأحكام على قرية أسمنت.

 

وأفاد مصدر أمني، أنه تم إصابة عنصر إجرامي والقبض على آخرين هاربين من أحكام قضائية قتل وسرقة، وتم نقل جثة الشهيد لمشرحة مستشفى قنا العام، وتحرر محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة لتولي التحقيقات

 

وتم تشييع الجنازة من مركز نقاده في حضور للقيادات الأمنية بمحافظة قنا.

 

-قافله طبية مجانية بقرية الدهسة بفرشوط.

 

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا ، الثلاثاء ، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية الدهسة التابعة لمركز فرشوط وذلك علي مدار يومي الأربعاء والخميس 21,20 يناير .

 

وأوضح الدكتور راجي أن القافلة تشمل توقيع الكشف عن المرضي في العديد من التخصصات مع عمل التحاليل والأشعة اللازمة واستخراج قرارات علاج علي نفقة الدولة .

 

-المطالبة بإنشاء متحف للآثار ومستشفى للأمراض النفسية بقنا

 

الأربعاء الماضي تقدم ، 20 نائبًا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في محافظة قنا بطلب للواء قنا أشرف الداودي لإنشاء متحف للآثار، ومستشفى للأمراض النفسية بقنا ليكون أول متحف للآثار في المحافظة، وكذلك لعدم وجود مصحه نفسيه بقنا.

 

وأشار النواب إلى تكدس أكثر من 40 ألف قطعة أثرية بمختلف العصور بمنطقه آثار قنا دون الاستفادة منها، في حين أنها المحافظة الوحيدة التي لا يوجد بها متحف وطني.

 

وأكد النواب أنه يوجد أرض مخصصة لإنشاء المتحف على كورنيش النيل منذ عام 2002ّ.

 

-بدء توزيع 26 طن من اللحوم المجمدة علي الأسر الأولي بالرعاية بقنا

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،   الثلاثاء، عن بدء توزيع 26 ألفا و100 كيلو من اللحوم المجمدة على الأسر الأولى بالرعاية والأيتام والمرأة المعيلة ومتضرري العمالة غير المنتظمة، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمحافظات.

 

-المالية تعزز البدل النقدي للعاملين بتعليم قنا

الاثنين الماضي ،عززت وزارة المالية ، اليوم، البند المالي للبدل النقدي للعاملين بمديرية التربية والتعليم بقنا، بواقع 60 مليون جنيه بعد نفاده مطلع يناير الجاري، بحسب مصدر مالي بمديرية تعليم قنا.

 

وجاء التعزيز البند المالي بهذا المبلغ بواقع شهرين لكل موظف، يعد استجابة للمساعي التي قام بها اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بعد حصر نسبة العجز في البند المالي بدءا من يناير الجاري.

 

-تنظيم قافلة شاملة لحلايب وشلاتين

أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، الاثنين عن تنظيم أكبر قافلة شاملة لمنطقة حلايب وشلاتين وأبورماد بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 22 من يناير الجاري.

 

وصرح "غرباوي" بأن القافلة تأتي في ضوء دور الجامعة تجاه المجتمع ومواصلتها لمشروع القوافل الطبية التي تأتى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للجامعات بأن تصبح حاضنة للمجتمعات المحيطة لتحقيق التنمية المستدامة، وكذلك كجزء من المساهمة في بناء الإنسان المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية، تنفيذاً لتكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

استحداث عيادتين لفحص الأورام بقنا

وافق اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الاثنين الماضي، على استحداث عيادتين لفحص وعلاج الأورام  لتسهيل الخدمة لمرضي الأورام بقنا بوحدتي الجراحية بمركز قوص، ووحده الغربي بهجورة بمركز نجع حمادي على أن تعمل يوما واحدا أسبوعيا.

 

-الكشف علي 8 آلاف سيدة بقنا ضمن مبادرة الأم والجنين

 

أعلن راضي تواضروس وكيل صحة قنا الأحد الماضي أن مبادرة صحة الأم والجنين نجحت في الوصول لأكثر من 8000 سيدة من الحوامل حتى الآن.

 

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى الكشف عن السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة.

 

-العثور على طفل رضيع بنجع حمادي

 

عثر الأهالي بنجع حمادي،   الخميس، على طفلة رضيعة مجهولة الهوية بقرية الغربي بهجورة بنجع حمادي، وحالتها الصحية سيئة.

 

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارا يفيد بعثور الأهالي على طفلة رضيعة مجهولة الهوية عمرها يوم واحد ملقاة بقرية الغربي بهجورة، وحالتها الصحية سيئة.

 

وتم إيداع الطفلة بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.