الأربعاء 22 مايو 2024

«بورصة الدواجن»: هناك متابعة دورية على المزارع المربية منعًا لظهور إنفلونزا الطيور

اقتصاد22-1-2021 | 14:29

قال محمد عادل عضو بورصة الدواجن "غير رسمية"، إن مصر خالية من الإصابة بفيروس إنفلونزا الطيور، مؤكدًا أن الوضع الصحي في مصر مستقر وليس هناك أي داعي للقلق من إنتشار هذا الفيروس مرة أخرى.

وأضاف عادل، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن مع بداية فصل الشتاء تقوم كافة المزارع ومربي الدواجن بإعطاء الطيور اللقاحات والمصل للوقاية هذه الطيور من أي فيروسات قد تصاب بها خلال فصل الشتاء، مشيرا إلى أن فصل الشتاء أكثر عرضة لإصابة الطيور بالأمراض والفيروسات لذلك يتم إعطائهم المصل المناسبة لهم، بجانب الكشف الدوري، وتعقيم مكان تربية الدواجن والطيور.

وأشار عضو بورصة الدواجن إلى أن هناك متابعة بشكل دوري من قبل هيئة الطب البيطري مع المزارع التي تربي الدواجن والطيور وتقوم بمتابعته، خاصة في فصل الشتاء.

وجدير بالذكر أن خلال يناير 2021، أعلنت عدد من الدول الأوربية والآسيوية عن وصول إنفلونزا الطيور، ففي اليابان تم إعدام 5.8 مليون دجاجة، فيما رصدت فرنسا 124 بؤرة لوباء إنفلونزا الطيور عبر البلاد، حيث تم إعدام  400 ألف بطة، فيما قامت كوريا الجنوبية بإعدام  18.8 مليون من طيور المزارع في البلاد، كما نفق 100 ألف دجاجة في السنغال، وفي الهند تم العثور على نفوق 1700 طائر مهاجر.

    الاكثر قراءة