الأحد 2 يونيو 2024

الصحة: إشادة عالمية بجهود مصر في مكافحة الحمى الروماتيزمية

4-5-2017 | 14:33

كتبت- ياسمين الحكيم:

بعث الاتحاد العالمي للقلب بسويسرا (WHF) برقية تهنئة لوزير الصحة أحمد عماد الدين راضي، لما "تقدمه الوزارة من مجهودات في مكافحة روماتيزم القلب من خلال البرنامج القومي للوقاية من الحمى الروماتيزمية وأمراض القلب الروماتيزمية".

وقال بيان صادر عن الوزارة، إن الاتحاد أثنى على البرنامج القومي لروماتيزم القلب، موضحًا أنه يشجع على البحث عن مرضى روماتيزم القلب وعلاجهم دون تكلفة وخصوصاً للأطفال والشباب.

وأضافت أنه "تشجيعاً على هذا البرنامج سنقوم بدعمه ليكون على رأس جدول أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الحادية والأربعين بعد المائة والذي سيعقد في يونيو من هذا العام".

وأشادت الرسالة بزيارة وفد من الاتحاد للقافلة الطبية التي أقيمت في حي الأسمرات بأسوان وفحصت أكثر من مائتي طفل، والتي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للقلب.

من جانبه أوضح الدكتور علاء الغمراوي مدير البرنامج القومى لروماتيزم القلب أن هذه الإشادة العالمية تأتى تتويجاً لجهود ودعم الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان لحماية قلوب المصريين من روماتيزم القلب.

وحصل برنامج وزارة الصحة لروماتيزم القلب على جائزة منظمة الصحة العالمية لعام 2015 وأوصت منظمة الصحة العالمية بتعميم البرنامج المصرى فى البلدان التى تعانى من روماتيزم القلب.