السبت 11 مايو 2024

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل قصر النيل.. منصور يعلن زواجه من كاميليا

دينا الشربيني

فن13-4-2021 | 16:37

هنادي محمود

تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل "ولاد ناس" المقرر عرضه على شاشة قناة "مصر mbc"، والتي تدور أحداثه في القاهرة من عام 1942، وتظهر طفلة تدعي "كاميليا" مع والدها وهو بجوارها يتحدثون عن الحرب، وبعد عشرين سنة، في فترة الستينات تظهر الفنانة ريهام عبد الغفور وهي في القصر وتتناول القهوة، وتدخل لزوجها تودعه قبل ما يخرج.

ثم يظهر الفنان أحمد خالد صالح، وهو جالس مع دكتور الأمراض النفسية والعصبية وهو بمنزله، وفجأة تدخل زوجته وتحرج الدكتور وتضطره للخروج من المنزل لمجيئه بدون علمها، وتحدث مواجهة بينه وبين زوجته.

وتتوالى الأحداث، وتظهر الفنانة دينا الشربيني "كاميليا"، في مقابلة مع "نبيل بيك" بعد إرسالها خطابا لمقابلته، ثم تظهر مرة أخرى الفنانة ريهام عبد الغفور، مع ناردين، وهم يشربون القهوة سويا ويتحدثون عن مشاكل القصر.

وترجع "كاميليا" بالظهور مع "نبيل" وتحكي قصتها، وتنصحه يحرص علي أمواله المتبقية، وتعطيه العنوان الذي يقابلها فيه بعد ذلك.

ثم ترجع بالظهور مرة تانية الطفلة "كاميليا" ووالدها يخبرها أنها تشبه والدتها جدا، وبعد ذلك "نبيل" وهو راكب العربية تتهجم عليه بعض البلطجية، ويتعدوا عليه بالضرب المبرح.

ثم تدخل دينا الشربيني إلى استوديو التصوير الخاص بشقيقها، وتقبله علي وجه، ثم يعطيها بعض صور التقطها من أجلها.

بعد ذلك تذهب دينا الشربيني إلى مصنع السويفي للغزل والنسيج، وتدخل المصنع وتتذكر متأثرة بما حدث من قبل حيث توجد جثة ملقاة على الأرض، وتسأل عن خالها "ممدوح سعيد" البزاوي، وتذهب إلي مكتبه، تعطيه بوكس هديه، ويقول لها "فيكي الخير بعد كل السنين دي افتكرتيني وجبتيلي هدية".

ويتلقى "نبيل" مكالمة من "كاميليا" وهو يتوعد لها والكمين التي فعلته معه، وفي نفس اللحظة يتدخل عليه "شفيق" الموظف في القصر ويعطيه جوابا من كاميليا، به صورة وهو يتعرض للضرب وتهدده كاميليا، أنها تعطي الصور للصحافة للتشهير بيه في جميع الصحف، ثم يذهب لمقابله دينا الشربيني، وهي تطالبه وتبتزه عشان يتدفعلها عشرة آلاف جنيه مقابل الصور.
وتنتهي الحلقة الأولى من المسلسل، بتجمع العائلة مع عمهم شقيق "فهمي باشا" والدهم في القصر، وهم يتبادلون الحوار، واخبرهم عمهم "منصور" صبري فواز، أن والدهم عمل له توكيل رسمي باعله فيه كل أملاكه في مصر وخارجها، ثم تدخل "كاميليا" ويقدمها عمهم لها "كاميليا مراتي".


المسلسل بطولة الفنانة، دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، صلاح عبد الله، نبيل عيسي، أحمد خالد صالح، ناردين فرج، محمد حاتم، أحمد مجدي، عمر السعيد، محمود البزاوي، مريم الخشت، صبري فواز، مصطفي حشيش، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج خالد مر.

Dr.Radwa
Egypt Air