الخميس 26 سبتمبر 2024

«أمهات مصر»: الطلاب مش عارفين يذاكروا المواد غير المضافة للمجموع

عبير أحمد

أخبار16-4-2021 | 17:04

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الطلاب وأولياء أمورهم يجدون صعوبة كبيرة في مذاكرة، ومراجعة المواد غير المضافة للمجموع، المقرر امتحانها في نهاية العام عقب الامتحانات المجمعة لشهر مايو.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، إن أغلب أولياء الأمور يطالبون بإلغاء المواد غير المضافة للمجموع، والبعض الآخر يطالب بحلها في بوكلت من المنزل لتقليل نزول الطلاب، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وفقًا للبيان اليومي لوزارة الصحة، مؤكدة أن المطلب الأساسي الذي يشغل أولياء أمور الطلاب هو إيجاد حل فيما يتعلق بالمواد غير المضافة للمجموع، والتي تمثل عبئًا كبيرًا علي الطلاب، بالإضافة إلى أنها تمثل ضغطًا عصبيًا ونفسيًا عليهم.

كما أكدت أن اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم شهد علي مدار الفترة الماضية، وحتي الآن مطالبات عديدة من مئات بل آلاف أولياء الأمور، مطالبين بإلغاء المواد غير المضافة للمجموع، قائلين: "ياريت يلغي المواد الخارج المجموع، مفيش وقت أصلًا نخلص المواد الأصلية، المنهج كبير وكمان علشان تقليل نزول الطلاب في ظل الموجه الثالثه لفيروس كورونا".

وأشارت عبير إلي أن هناك مطلب ملح من جانب أولياء الأمور وهو تخفيف منهج الصف الثالث الإعدادي، نظرًا لكم المناهج الكبير المقررة على الطلاب في ظل الظروف الاستثنائية التي نمر بها بسبب جائحة كورونا.