الأربعاء 22 مايو 2024

تعرف على المصادر التي اعتمدت عليها الحلقة 5 من مسلسل "الاختيار 2 "

مسلسل الاختيار

الجريمة18-4-2021 | 12:19

هايدي شعبان

كشف بيتر ميمي، مخرج مسلسل "الاختيار ٢.. رجال الظل"، ومؤلف المسلسل، والذي يقوم ببطولته الفنان أحمد مكي، في بداية عرض الحلقة الخامسة عن المصادر التي اعتمدوا عليها في توثيق هذه الأحداث الفاصلة في تاريخ مصر المعاصر حتى يكون عمل فني يطابق ما حدث في تلك الفترة ألا وهى أحداث عملية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المسلحين.

واعتمدوا على تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان، الذي شكل لجنة تقصي حقائق في هذه الحادثة، وأصدر تقريرا مطولا عنها وأيضا تقرير الطب الشرعي الخاص بالمتوفين والمصابين في هذا الفض.

بالإضافة إلى ذلك اعتمدوا على الفيلم الوثائقي الذي أعدته قناة الجزيرة القطرية عن فض اعتصام رابعة العدوية، وخاصة "عمارة المنايفة"، إضافة إلى بعض الفيديوهات التابعة للقناة والتي وثقت عملية الفض.

كما اعتمدوا على بيان وزارة الداخلية الصادر في يوم 14 أغسطس 2013 و مقاطع مصورة ومداخلات لبعض القنوات الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والتي تبث من خارج البلاد ومحاضر أقسام مدينة نصر وبقية المحافظات ومواد أرشيفية من الصحف المصرية.

واعتمدوا أيضا على شهادات سكان المحافظات المختلفة و شهادات بعض الضباط من مختلف المحافظات و مواد مصورة من أشخاص شهود عيان على الحادث.

الاكثر قراءة