الأحد 16 يونيو 2024

ميناء دمياط تستكمل برنامج تأهيل الشباب للعمل في الموانئ البحرية

ميناء دمياط

محافظات23-4-2021 | 15:17

دار الهلال

 قال رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وليد عوض إنه جار، تدريب الشباب أبناء دمياط من الطلبة والخريجين بالتعاون مع "معهد تدريب الموانئ" من خلال برامج التدريب التأهيلي ( VT ) و التدريب المهني ( OT ) والذي بدأ في 28 من مارس الماضي.

وأضاف عوض، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن عملية التدريب تأتي في إطار الدور الذي تقوم به هيئة الميناء لخدمة وتنمية المجتمع ضمن مشاركتها في مشروع تأهيل الشباب للعمل في الموانئ البحرية بمنطقة المتوسط ( YEP MED ) والممول من مؤسسة "التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط" التابعة للاتحاد الأوروبي ( ENI ).

وأوضح أن هذه البرامج تستهدف تقديم دورات تدريبية لشباب المحافظة من الجنسين لبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم بما يؤهلهم للعمل في الموانئ البحرية مستقبلًا ويشتمل التدريب 3 مجالات رئيسية تتمثل في ( التجارة الخارجية والتنمية المستدامة ولوجيستيات الموانئ).

ومن ناحية أخرى، تمت إزالة مكمورتين على مساحة 300 متر في قرية الرياض بدمياط، في إطار التصدي لمكامير الفحم المخالفة والالتزام التام بتطبيق الاشتراطات والمعايير البيئية واستكمالًا للجهود التي بذلتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ وإدارة شئون البيئة في الديوان العام للمحافظة على مدار الفترة الماضية لإزالة لمكامير الفحم المُخالفة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.