الجمعة 10 مايو 2024

القبض على الخائن محمد عويس فى الحلقة 12 من الاختيار 2

بوستر الأختيار 2

فن24-4-2021 | 23:17

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة 12 من الملحمة الوطنية "الاختيار 2" عدة أحداث بدأت بجملة "عملية الإسماعيلية" حيث يختبأ بعض العناصر الإرهابية داخل وكر في الوقت الذي يصل فيه رجال القوات العمليات الخاصة في جرار زراعي، حتى لا يتم كشفهم من خلال العناصر الارهابية.

تدور معركة شرسة بين "يوسف الرفاعي" أحمد مكي، والضابط "أحمد وحيد" هشام ماجد وبرفقتهم قوات العمليات الخاصة ضد العناصر الإرهابية وينجحا في قتل عدد منهم وضبط آخرين، وسطر المشهد بطولة جديدة من بطولات رجال الشرطة في التصدى للأعمال الإرهابية، ومهاجمة أوكار الإرهابيين.

مشهد ليلي..يصل "زكريا يونس" إلي منزله ليلا ويدخل غرفة أولاده وينام بجوار طفلته.

مشهد ليلي.. بعد إنتهاء المأمورية يعود "يوسف الرفاعي" لمنزله ويجلس في غرفته ثم يفتح شاشة تليفونه لتظهر على الشاشة صورة حبيبته "عاليا" أسماء أبو اليزيد.

مشهد صباحي _ داخلي.. في منزل "زكريا" كريم عبد العزيز يدور حوار بينه وبين زوجته "نادية" إنجي المقدم وتسأله عن إن كان مهدد وفي خطر هو بناته بعد استشهاد المقدم محمد مبروك وعليه أن يخبرها فيطمأنها أنه إجراء طبيعي، ثم يخبرها أن "مبروك" لم يكن صديقه فقط بل كان بمثابة أخ ولابد من القبض على من قتلوه ويطلب منها أن تستحمله في تلك الفترة، لتخبره أنها لن تستحمل إذا جرى له شئ، ثم يتركها ليذهب إلي القطاع.

مشهد خارجي_ إحدى شوارع جاردن سيتي.. يسير "يوسف الرفاعي" بصحبة صديق والده أحمد حلاوة في محاولة منه ليقنعه بالعدول عن رأيه والعودة إلي خطيبته "عاليا" أسماء ابو اليزيد.

مشهد داخلي _ داخل المسجد.. بعد صلاته يفاجئ "الرفاعي" أحمد مكي بجلوس إثنان من زملائه الضباط ويدور بينهم حوار ينتهى بأنهم سوف ينتظرونه بعد صلاة العشاء في مسجد ب 6 أكتوبر، وبعد أن يترك ويخرج من المسجد يقول أحدهم للآخر "ييجي منه" في إشارة إلي محاولة تجنيده وانضمامه إليهم، وبالفعل يصل "الرفاعي" للمسجد وبعد الصلاة يجلس معه الإستماع لدرس وخطبة يلقيها زميله الضابط.

داخل القطاع يجلس "زكريا" كريم عبد العزيز وهو يستجوب الإرهابي "أحمد عزت" وهو أحد أخطر العناصر التي شاركت في إغتيال المقدم "محمد مبروك" ويخبر "زكريا" أن الضابط "محمد عويس" ساعدهم في إغتيال"مبروك" من خلال إمدادهم بمعلومات عنه.

مشهد ليلي_ داخل سيارة يجتمع "محمد عويس" أحمد شاكر عبد اللطيف وأحد أفراد الجماعة الارهابية ويخبره الأول أنه خائف أن يعترف عليه "أحمد عزت" المكنى ب"أبو يوسف" فيخبره الأول أنه سوف يجهز له سفر إلي ليبيا ويطلب منه أنه لابد من التخلص من الضابط "زكريا يونس" فيخبره "عويس" أنه بمجرد خروج "زكريا" من محل عمله وهو القطاع سوف يخبرهم.

مشهد نهاري وداخل وحدة المرور التي يعمل بها الضابط الخائن "محمد عويس" يصل رجال الأمن الوطني ويتم ضبطه ويخبره داخل السيارة أنه تم كشفه ويتم إصطحابه إلي مبنى القطاع وهناك يقوم "زكريا يونس" بضربه وهو غير مصدق أنه ساعد في قتل صديقه "مبروك" يسيطر الضباط على زميلهم "زكريا" ويخرجوه من المواجهة مع "عويس" الذي لم يصدق أنه تم القبض عليه وكشف خيانته.

مشهد ليلي _ يصل "زكريا" كريم عبد العزيز إلي منزله في الوقت الذي ينتظره أفراد من الجماعة الارهابية أسفل منزله، يصعد إلي شقته ثم يتلقى إتصالا من رئيسه في الجهاز رياض الخولي يخبره بأن هناك أفراد من الإرهابية ينتظرونه أسفل منزله، ينهى الاتصال ويدخل "زكريا" إلي غرفة بناته ويطلب من زوجته "نادية" إنجي المقدم أن يلتقطوا صورة "سيلفي" سويا هو وبناته، ثم يتركهم وينظر من شباك منزله إلي أسفل ويقوم بمسك مسدسه ويقوم بفتح الباب وتنتهي الحلقة لتظهر على الشاشة صورة حقيقية للضابط الخائن "محمد عويس" مكتوبا عليها "أنه محكوم عليه بالإعدام.

"الاختيار 2"يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

Dr.Radwa
Egypt Air