السبت 4 مايو 2024

برلماني: يجب مراجعة الحالة الأمنية والنفسية والاجتماعية للعاملين بالسكة الحديد

النائب محمد عبدالله زين

برلمان26-4-2021 | 14:43

أحمد موسى الضبع

قال محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن الجزء غير الطبيعي الذى يعوق تطوير هيئة السكة الحديد، يتطلب مراجعة الحالة الأمنية والنفسية والاجتماعية لجميع العاملين.

 

وقال في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان تعقيبا على بيان وزير النقل، كامل الوزير: من لا يصلح للتأهيل ماينفعش يسوق قطار مثلا، لأنه مسئول عن أرواح.

 

وطالب محمد زين الدين، بضرورة الاستعانة بخريجي كليات الهندسة في قيادة القطارات، مشددا في الوقت نفسه على أهمية تركيب أجهزة في كافة القطارات لرصد أية مخالفات أو تجاوزات.

 

وقال زين الدين: نقف في عزيمة وقدرة وزير النقل في استكمال خطوات التطوير، مشيرا إلى أنه يتم مع بعض المطالب المتمثلة في فصل متعاطي المخدرات والمنتمين للجماعات المتطرفة.

 

وأكد النائب، استعداد البرلمان بشكل كامل في مساندة خطة التطوير التي يقوم بها وزير النقل، مشيرا إلى أن هناك بالفعل جهد مبذول في تطوير السكة الحديد، قائلا: وهو أمر لمسناه من خلال تعاملنها عن قرب.

 

وقال زين الدين: نعى حجم الموروث من المسئوليات الجسام كبير، متابعا: قد يكون ما ورثناه جزء منه طبيعي والجزء الأخر هو غير طبيعي، وهو ما يؤثر على خطوات التطوير.

Dr.Randa
Dr.Radwa