الأربعاء 8 مايو 2024

الخائن «خيرت السبكي».. أحد الضباط المشاركين في فض اعتصام رابعة العدوية

خيرت السبكي

تحقيقات26-4-2021 | 16:01

إسراء خالد

تناول مسلسل "الاختيار 2"، قصص العديد من شهداء الوطن، والضباط الأبطال الذين أفنوا حياتهم دفاعًا عن الوطن، بالإضافة إلى الكشف عن المنظمات الإرهابية التي حاولت النيل من الوطن، والضباط الخائنين المساندين لهم، وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" قصة الضابط خيرت السبكي، أحد الضباط المشاركين في فض اعتصام رابعة العدوية، وتحوله بعد ذلك إلى ضابط خائن.

 

يبرز المسلسل قصة الضابط الملازم خيرت السبكي، والذى انضم للجماعة الإرهابية عقب فض اعتصام رابعة المسلح ، وظهر دور الضابط الخائن خيرت السبكي في إحدى حلقات المسلسل، وهو يعلق على سؤال لماذا يتم استهداف رجال الشرطة من قبل الإرهابيين.

 

من هو الضابط خيرت السبكي

يعد الملازم أول خيرت السبكي، من مواليد القاهرة عام 1991م، وأطلق على نفسه "أبو علي" فقد كان مدربًا للإرهابيين في سيناء، ومخططا لعدد من جرائم اقتحام مواقع للجيش والشرطة، بالإضافة إلى اعتباره أحد الضباط الأربعة من دفعة 2012، الذين شاركوا في فض اعتصام رابعة العدوية، ونفذوا عملهم بقوة، وكانوا قريبين من الموقع الذي استشهد فيه 2 من زملائهم، وهما محمد جودة ومحمد سمير.

 

تورط السبكي في عدد من القضايا الإرهابية، بالإضافة إلى الضابط محمد البكاتوشي، وعدد آخر من الضباط وهم، محمد جمال الدين عبدالعزيز برتبة ملازم أول من مواليد 9 أبريل لعام 1991، وخريج دفعة 2012 ، وإسلام وئام أحمد حسن، برتبة ملازم أول مواليد 19 نوفمبر لعام 1990، وخريج دفعة 2012، وكريم محمد حمدي حمزة، خريج دفعة 2007 وكان يعمل حارسا للواء مدحت الشناوي، قائد قطاع الأمن المركزي السابق، والذي كان مكلفًا بفض اعتصام رابعة أما الضابط الخامس وهو عصام محمد السيد على العناني، والسادس حنفي جمال محمود سليمان.

 

الانضمام لتنظيم ولاية سيناء

أعلن السبكي عن انضمامه لتنظيم ولاية سيناء، حيث أظهرت بيانات النيابة العامة، أن الضباط الأربعة كانوا يذهبون لتلقي دروسًا دينية عند أحد الشيوخ المتشددين فكريًا، وعلى الفور تم إبعادهم من العمليات الخاصة نهائيًا، ونقلهم إلى مديريات أمن بعيدة مثل الوادي الجديد، وكفر الشيخ، وانقطعت علاقتهم بالعمليات الخاصة نهائيًا.

 

مقتل الإرهابي خيرت السبكي

في 17 نوفمبر 2018، قام الجيش المصري باستهداف مجموعة من أوكار الإرهاب، أعلن بعدها تنظيم ولاية سيناء، مقتل أمير التنظيم الإرهابي، كما أعلنوا قتل الإرهابي خيرت السبكي.

Egypt Air