الأربعاء 26 يونيو 2024

إزالة 65 حالة تعد على نهر النيل في 6 محافظات اليوم

نهر النيل

أخبار27-4-2021 | 16:30

أماني محمد

أعلنت وزارة الري تنفيذ 65 حالة إزالة للتعديات على نهر النيل في نطاق 6 محافظات، وهي: القليوبية والمنوفية والدقهلية وبنى سويف وسوهاج والأقصر، وذلك اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الري، أنه بذلك وصل إجمالي المخالفات التي تمت إزالتها منذ بدء الحملة القومية لإزالة التعديات على نهر النيل في يناير 2015 إلى 61478 حالة إزالة.

وتواصل وزارة الموارد المائية والري العمل منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل في إزالة مختلف التعديات على المجاري المائية ونهر النيل كأولوية أولى للحفاظ على النهر باعتباره شريان الحياة لكل المصريين، فضلا عن حماية أملاك الدولة على المجاري المائية من ترع ومصارف، والمخصصة لضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة منظومة المياه وتحسين خدمات توصيلها لجموع المنتفعين بمختلف الأغراض من زراعة وصناعة وشرب وملاحة.

وأكدت وزارة الموارد المائية والري، أنها ماضية في جهودها لإزالة كافة التعديات للوصول إلى "نيل بدون تعديات"، ونحو تحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة في "عداد النيل".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، أن أجهزة الوزارة بكافة أجهزتها تواصل التصدي لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على المجاري المائية من التعديات والتلوث، مضيفا أن هذه الإجراءات تستهدف الحفاظ على المجاري المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.

ووجه وزير الري بضرورة أن اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل في حالة انعقاد مستمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع إيراد النهر ومتابعة الموقف المائى ومواجهة موسم الأمطار والسيول.

الاكثر قراءة