الأربعاء 29 مايو 2024

«سامية شنن» أم الإرهابيين.. سفاحة كرداسة انتقمت لفض اعتصامي رابعة والنهضة بأبشع الطرق

سامية شنن سفاحة كرداسة

تحقيقات28-4-2021 | 13:38

إسراء خالد

بالتزامن مع تنفيذ حكم الإعدام بالأمس، على تسعة من المتهمين في حادثة مركز شرطة كرداسة، عادت إلى الأذهان تفاصيل تلك الجريمة البشع التي ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية، والتي أسفرت عن استشهاد 14 ضابطًا، وفرد شرطة من رجال القسم، والتمثيل بجثثهم.

 

تعود تفاصيل هذه الحادثة الأليمة إلى عام 2013، حيث بدأت أحداث مذبحة كرداسة، كما متعارف عليها إعلاميًا، عقب فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية، اللذين شكلوا بواسطة جماعة الإخوان الإرهابية، وشهدت الواقعة التفاف عشرات العناصر المنتمية للجماعة الإرهابية حول مركز قسم شرطة كرداسة، وقاموا بقتل الضباط والتمثيل بجثامينهم، والاستيلاء على الأسلحة الخاصة بهم.

 

تعد سامية شنن، المرأة الوحيدة المتهمة في حادث كرداسة، وارتكبت العديد من الجرائم البشعة في حق ضباط قسم كرداسة، حيث أنها كانت تسقي الضباط "ماء نار"، وجسد مسلسل «الاختيار 2» أحداث تلك الجريمة البشعة.

وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" كل ما تريد معرفته عن الإرهابية سامية شنن، سفاحة كرداسة، المتجردة من كافة السمات الإنسانية.

 

سامية شنن "سفاحة كرداسة"

سامية شنن هي بائعة فاكهة، وكانت المرأة الوحيدة المتهمة في القضية رقم 12749 لعام 2013، المعروفة إعلاميًا باسم «مذبحة كرداسة»، وقامت بالعديد من أعمال العنف، والقتل لرجال شرطة قسم كرداسة، والتمثيل بجثمانهم، انتقامًا لفض اعتصامي رابعة، والنهضة.

ورصدت تحقيقات النيابة العامة في القضية دور الإرهابية سامية شنن، حيث اشتركت مع آخرين في قتل 14 من ضباط مركز شرطة كرداسة، بالإضافة إلى أنها توجهت لمحيط مركز الشرطة، وشاركت في حصاره، وقذفه بالحجارة وزجاجات المولوتوف، وسحب الضباط إلى خارج مقر المركز، وطعنهم بالأسلحة البيضاء، بينما أطلق الآخرون أعيرة نارية أنهت حياة الضباط.

إعطاء الضباط ماء النار

أكدت التحقيقات أن سامية شنن أعطت العقيد محمد جبر، مأمور قسم شرطة كرداسة، ماء النار لشربها بديلًا عن مياه الشرب، بالإضافة إلى إلقائها ماء النار على جثمان الشهيد عامر عبد المقصود، نائب رئيس قسم شرطة كرداسة، والتمثيل بجثامين باقي شهداء الشرطة بمساعدة آخرين من خلال سحب الضباط إلى خارج مقر القسم، والتعدي عليهم بالأسلحة البيضاء.

 

الحكم بالمؤبد على سامية شنن

وجهت اتهامات عديدة لسامية شنن المتهمة رقم «70» في القضية، ومن بينها المشاركة في التجمهر أمام قسم كرداسة، والقتل العمد لضباط الشرطة انتقاما لفض اعتصامي رابعة والنهضة، واقتحام قسم شرطة كرداسة، واستخدام أسلحة نارية، بالإضافة إلى التسبب في التخريب والسرقة، وذلك في يوم 14 أغسطس لعام 2013.

وأصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا حكمًا بحق سامية شنن بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وأيدتها محكمة النقض في حكمها عام 2018، ليصبح نافذًا ونهائيًا.