الأربعاء 29 مايو 2024

سوهاج × أسبوع.. وفاة سيدة قطاري طهطا بفيروس كورونا.. ودعم المستشفيات بأطباء وأكسجين

حصاد محافظة سوهاج

محافظات30-4-2021 | 17:51

حسين أبوالمجد

 شهدت محافظة سوهاج العديد من الأحداث خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل وترصد لكم «بوابة دار الهلال» أبرز الأحداث. ..

بعد نجاتها من الحادث.. وفاة سيدة قطاري طهطا بفيروس كورونا

توفيت السيدة سمرة الراوي سيدة قطاري طهطا بعد إصابتها بفيروس كورونا منذ١٠ أيام.

وكانت سيدة القطار طهطا سمرة الراوي قد أقيمت  بإحدي دار المسنين بسوهاج وبعد خروجها لزيارة  أقارب لها أصيبت بفيروس كورونا.

وجدير بالذكر أن الحاجة سمرة الرواي قد أصيبت منذ 5 أيام بفيروس كورونا داخل دار المسنين، وتم نقلهما إلى مستشفى الحميات بمدينة سوهاج، واتخذت مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج، قرارا بإغلاق دار رعاية المسنين بمنطقة المخبز الآلي، بعد ثبوت إصابة «سمرة الراوي» وزميلتها التي كانت تعيش معها في الغرفة بفيروس كورونا المستجد.

وصول تانك أكسجين سائل سعة ٢٠ ألف لتر

وصول سيارة تانك أكسجين سائل سعة ٢٠ ألف لتر، كاحتياطي استراتيجي وتمركزها داخل مستشفى صدر سوهاج بشندويل، وذلك للاستخدام في حالة الطوارئ فقط، وتأمين توافر احتياطي من الأكسجين بكميات كافية، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة لتوفير الأكسجين بكميات كافية داخل المستشفيات التي تتعامل مع مرضى كورونا.

 

ووجه محافظ سوهاج بتجهيز مكان مناسب داخل المستشفى لتمركز السيارة، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بالتعاون مع إدارة الحماية المدنية لتأمين السيارة طوال فترة تمركزها داخل المستشفى.

استقبال 33 طبيب للعمل بمستشفيات المحافظة

كما أعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن استقبال 33 طبيب للعمل بمستشفيات المحافظة في تخصصات الصدر والحميات والعناية المركزة وعدد من التخصصات الأخرى، لتدعيم القطاع الطبي بمحافظة سوهاج في تلك التخصصات الهامة.

 

فيما كلف محافظ سوهاج أطباء العلاج الطبيعي بمتابعة مرضى فيروس كورونا المستجد بالمستشفيات، وذلك تحت إشراف الدكتورة كلارا كامل مسعود مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية، وتتمثل الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في عمل جلسات العلاج الطبيعي للمرضى لدعم الجهاز التنفسي والحركي وتقديم الدعم النفسي لهم.

غلق جميع الحدائق العامة

كما قرر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج غلق جميع الحدائق العامة، والمتنزهات بنطاق المحافظة، خلال الاحتفال بأعياد الربيع الأسبوع المقبل، تحسبا لعدم خروج المواطنين للاحتفال، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا.


ومن جهة أخرى أرسلت مؤسسة ” أبو هشيمة الخير ” مبلغ مليون جنيه كتعويضات لأسر ضحايا حادث قطاري طهطا الذي وقع مارس الماضي، وراح ضحيته عدد من راكبي القطار، ويأتي ذلك عقب زيارة النائب أحمد أبو هشيمة عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري للمحافظة ولقائه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أواخر مارس الماضي .

 

ومن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة كورونا حملات مكثفة وجرى خلالها تحرير غرامات فورية لـ 566 شخصًا بمراكز المحافظة، لعدم ارتداء الكمامة الطبية.

توريد 27 ألف طن قمح

وفي مجال توريد القمح أعلن المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج، عن توريد 27 ألف و 16 كيلو جرام طن قمح من المزارعين لصوامع المحافظة المختلفة، وذلك منذ بدء عمليات التوريد الأربعاء الماضي، وتبلغ المساحة المزروعة بمحصول القمح على مستوى محافظة سوهاج طبقًا للحصر الفعلي لمديرية الزراعة بلغت 208 ألف فدان.