الجمعة 17 مايو 2024

شفيقة تكشف سر شهاب باشا.. أحداث الحلقة 20 من «موسى»

محمد رمضان

فن2-5-2021 | 21:13

حسام يونس

بدأت أحداث الحلقة ٢٠ من مسلسل "موسى"، يذهاب "حلاوتهم" سمية الخشاب إلى غزة حتى تطمئن على "موسى" محمد رمضان، بعدما أخبرها المعلم "سعد غريبه" حمدي هيكل بأنه في أحد المستشفيات في غرة نتيجة ضربه برصاصة في القطر، ويحكي لها موسى عن شقيقته "شفيقة" هبة مجدي.

ويظهر "مغاوري" سعد المختار في السوق ويسأل أحد العاملين ويستغله ويأخد منه رشوة حتى يخبره عن مكان موسى، ويقول له إن موسى في غزة، ويتجه مغاوري إلى غزة حتى يقتل موسى، وتكشف لنا الأحداث أن الرجل الذي وشى على موسى يعمل مع المعلم "وهبة" سيد رجب.

ويطلب "نوفل" منذر رياحنة من والدته "كحلة" فريدة سيف النصر أن تعمل له حجابا قويا حتى تلين شفيقة وتخضع له، ويموت "شهاب باشا" صبري فواز، لتورثه شفيقة ويتزوج منها ويصبح باشا.

ويفاجئ موسى حلاوتهم في المستشفي بفستان لها قام بشرائه من أجل عرسهما.

وتكشف شفيقة سر شهاب باشا، حيث تسمعه يتحدث وهو في الغرفة وتذهب وتفتح الغرفة وتفاجئ  بزوجها شهاب وهو يتكلم مع جثة والدته، حيث أن شهاب قام بتحنيط جثتها حتى يخلد وجودها في حياته، وجعل هذا سراً حتى لا يأخدها أحد منه.

وفي الوقت نفسه يغادر موسى المستشفى مع حلاوتهم ويعودا إلى مصر.

وتنتهي الحلقة بذهاب شفيقة إلى " ڤانيا" هلا السعيد، وتحكي لها كل ما رأته عن شهاب والدته المحنطة في الغرفة السرية التي يمنع أي شخص من دخولها.

يذكر أن مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، منذر رياحنة، أسماء جلال، صبري فواز، سيد رجب، تارا عماد، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد عز، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.