الخميس 16 مايو 2024

«صحة المنيا» ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تفشي فيروس كورونا

محافظ المنيا

محافظات3-5-2021 | 11:06

محمد مرزوق

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنيا، اليوم الإثنين، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة ونقاط الإسعاف المنتشرة في مختلف المراكز، وذلك بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم وخلال فترة العطلات الرسمية التي أعلن عنها.

وأضح الدكتور " محمد نادي "، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا، بأنه جرى وقف جميع الأجازات خلال تلك الفترة وانتظام عمل نوبتجيات الأطباء والتمريض بجميع المستشفيات وتشكيل غرف الطوارئ بالمستشفيات الحكومية والتأكد من زياده عدد أطباء الطوارئ والإستقبال والتأكد من توافر جميع أدويه الطوارئ.

ومن جانبه، ناشدت وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا، الأهالي ضرورة الإلتزام بإرتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة والمغلقة، والإلتزام بقدر الغمكان بالإجراءات الإحترازية والوقائية لضمان سلامة الجميع في كل مكان.

وأشاد " النادي "، بدعم اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا الدائم للقطاع الصحي، وكذلك متابعته المستمرة لتطبيق الإجراءات الإحترازية وقراراته غلق الحدائق العامة والمتنزهات، وكذلك منع التجمعات والفعاليات الجماهيرية في تلك الأيام وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد -19 " .

وكانت مديرية الصحة بمحافظة المنيا متمثلة ً في الإدارة العامة للطب الوقائي" إدارة مراقبة الأغذية" قد شنت أمس حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وأوضح أن فرق مراقبة الأغذية قامت بالمرور على 186 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وقد أسفرت عن تحرير 99 محضر لمنشآت غذائية مخالفة وتنوعت المحاضر بين عدم وجود شهادات صحية وعدم الإلتزام باشتراطات وزارة الصحة، وتم ضبط عدد 6 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص، وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

كما قامت الحملات التفتيشية بإعدام 368 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 261 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية بجميع مدن و مراكز محافظة المنيا ورصد المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.