الخميس 27 يونيو 2024

محافظ بنى سويف يوجه بتكثيف حملات الرقابة في أعياد الربيع

محافظ بني سويف

محافظات3-5-2021 | 16:43

دار الهلال

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذاية والمحال ومواجهة كافة صور الغش التجاري؛ حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، والقضاء على التلاعب في الأسعار أواحتكار السلع، بالتزامن مع أعياد الربيع.

وأوضح المحافظ - عقب إطلاعه على التقرير المُقدم من الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف بشأن الحملات الرقابية على المنشآت - أن الحملات أسفرت عن ضبط بعض السلع التالفة ومنتهية الصلاحية وتحرير محاضر لمخالفات الاشتراطات الصحية وإعدام بعض السلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأشار المحافظ إلى أن مكتب مراقبة الأغذية في "ببا" سحب 8 عينات أسماك مُملحة وأسماك مدخنة وأسماك ولحوم مجمدة، وتحررت 3 محاضر جنح صحية لمخالفة الاشتراطات الصحية، وتم إعدام 17 كجم أغذية تالفة.

وفي إهناسيا تم المرور على 7 منشآت غذائية، و إعدام 29 كجم مجمدات لوجود سائل انفصالى بها وتغير فى خواصها الطبيعية ، بجانب تحرير 11 محضرا لعدم حمل شهادات صحية ، و6 محاضر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية و4 محاضر لنقل اللحوم فى عربات غير مخصصة لهذا الغرض.

وفى مركز الفشن، تم المرور على 11 منشأة غذائية وتحرير 10 محاضر جنح صحية لعدم استيفاء اشتراطات النظافة، وعدم حمل شهادات صحية لمزاوله المهنة، وتم سحب 8 عينات من الأسماك المُجمدة والرنجة والفسيخ، وتم التحفظ على كمية من الفسيخ المُملح كبير الحجم غير صالح للاستهلاك، وكمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك.